آبل قد تقوم بإصدار محول MagSafe لحواسيب MacBook الحديثة المزودة بمنافذ USB-C

- - هواتف محمولة - 0 مشاهدة

Macbook Laptop Apple MacOS Sierra

يبدو أن شركة آبل تعمل على الإنتقال للإعتماد بشكل كامل على منافذ USB Type-C، على الأقل عندما يتعلق الأمر بحواسيب MacBook. على الرغم من أننا نفترض بأن هذا كان تطورًا طبيعيًا، إلا أن العديد من ملاك MacBook يشعرون بالآسف لكون شركة آبل قامت بالتخلي عن أحد أفضل إختراعاتها حتى الآن، وهو محول الطاقة MagSafe.

هناك بعض ملحقات الطرف الثالث في السوق اليوم، ولكننا على يقين من أن الكثيريرن يودون رؤية هذا الملحق من شركة آبل. والخبر السار هو أن شركة آبل تفكر في ذلك على الأرجح، أو على الأقل هذا ما تقترحه براءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا يعود تاريخها إلى العام 2016 تصف محول يتيح للمستخدمين الإستمرار في إستخدام كابلات الطاقة MagSafe مع حواسيب MacBook الجديدة المزودة بمنافذ USB-C.

apple-magsafe-usb-c

كما ترون في الرسم التخطيطي أعلاه، فهذا المحول يقوم بتحويل منفذ USB-C إلى MagSafe. وهذا يعني أن حواسيب MacBook الحالية ستظل قادرة على الإستفادة من مزايا السلامة التي توفرها كابلات MagSafe. ومع ذلك، نظرًا إلى أن هذه مجرد براءة إختراع، فلا يوجد ما يؤكد لنا بأن شركة آبل ستحولها إلى منتج فعلي، ولكن من المطمئن أن تعتقد بأن شركة آبل تستكشف هذه الفكرة.

ومع ذلك، هناك بعض الجوانب السلبية لهذا المفهوم، بما في ذلك إهدار واحد من منافذ USB-C. واحدة من المزايا التي تروج لها شركة آبل هي أنه مع منافذ USB-C/Thunderbolt 3، يمكن إستخدامها لأغراض متعددة. مثال على ذلك توصيل MacBook مع شاشة خارجية والتي يمكن إستخدامها لإبقاء الحاسب المحمول مزودًا بالطاقة. وفي النظام القديم، هذا يعني المزيد من الكابلات ومنافذ الطاقة الإضافية المطلوبة.

المصدر.