قيمة البيتكوين تتداعى بعد قرصنة عملات رقمية بقيمة 40 مليون دولار أمريكي

- - من هنا وهناك - 0 مشاهدة

bitcoins-valeur-monetaire-temps-reel

ليس من الشائع أن يتم إختراق معاملات العملات الرقمية وفقدان عشرات الملايين من الدولارات. عندما يحدث شيء من هذا القبيل، فإن قيمة البيتكوين تميل إلى الإنخفاض وهذا بالضبط ما حدث بعد أن أكدت البورصة الكورية الجنوبية Coinrail أنها تعرضت للقرصنة مما سمح للقراصنة بالحصول على عملات رقمية بقيمة 40 مليون دولار أمريكي.

قيمة عملة البيتكوين إنخفضت منذ ذلك الحين إلى أدنى مستوى لها منذ شهرين لتصل اليوم إلى 6500 دولار أمريكي. البعض منكم قد يكون على علم بأن عملة البتكوين فقدت أكثر من 50 في المئة من قيمتها خلال الأشهر القليلة الماضية بعدما كانت قد بلغت قيمتها 19 آلف دولار أمريكي في أواخر العام الماضي.

Coinrail لم تكشف عن حجم الإختراق الذي تعرضت له، ولكنها أكدت بأن القراصنة تمكنوا من سرقة عملات رقمية بقيمة 40 مليون دولار أمريكي. وتشمل العملات المسروقة NPER و NPXS و ATX. وتبحث البورصة الآن في النظام المستهدف وتقول بأن جميع العملات التي تم كشفها تم تجميدها بنجاح بينما يتم تخزين العملات الأخرى في محفظة جامدة في الوقت الراهن.

تشير التقارير من وسائل الإعلام المحلية إلى أن الشرطة بدأت تحقيقاً في الاختراق بحيث صرح متحدث رسمي بالقول : ” لقد أمنا تاريخ الوصول إلى خوادم Coinrail ونحن في صدد تحليلها “.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا