سامسونج تطلب إعادة المحاكمة في قضيتها ضد شركة آبل حول براءات الإختراع

- - محاكم - 0 مشاهدة

apple vs samsung

بدا الأمر وكأن دعوى قضائية القرن بين سامسونج وآبل ستشهد نهايتها أخيرًا بعدما وجدت هيئة المحلفين أن شركة سامسونج مذنبة وأنه يتوجب عليها دفع 539 مليون دولار أمريكي كتعويضات لشركة آبل بسبب إنتهاك براءات الإختراع. وبطبيعة الحال، هذا مبلغ كبير من المال نعتقد بأنه لا يمثل سوى نسبة ضئيلة جدًا من الخزينة المالية العامة لشركة سامسونج، ولكن هناك قضية أن الإعتراف بالحكم يعني إعتراف الشركة بأنها مذنبة.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع CNet، فيبدو أن شركة سامسونج ليست لديها خطط للإلتزام بهذا الحكم وتطلب إعادة المحاكمة. وقامت الشركة برفع دعوى بعد المحاكمة لدى المحكمة الجزئية الأمريكية في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، وهي الدعوى التي تطلب فيها شركة سامسونج إما رفض الحكم أو إعادة المحاكمة.

في الإقتراح المقدم من شركة ساسونج، تقول الشركة بأنه ” لا يمكن لأي هيئة محلفين معقولة أن تجد بأن أي من براءات تصميم أبل المزعومة قد تم إستخدامها في جميع هواتف سامسونج الذكية “. كما تقول الشركة الكورية الجنوبية بأن الحكم كان ” مفرطًا ” والأدلة المقدمة في المحاكمة ” تؤيد حكم تقديم تعويضات لا تزيد عن 28.085 مليون دولار أمريكي “.

كانت شركة أبل قد طالبت في السابق بتعويض قدره 1 مليار دولار، في حين جادلت شركة سامسونج بأن مبلغ 28 مليون دولار كان أكثر عدالة، ولكن قامت هيئة المحلفين في نهاية المطاف بتقسيم الفرق مما أدى إلى إصدار حكم يقضي بدفع شركة سامسونج لتعويضات قدرها 539 مليون دولار لشركة آبل. سواء تم الموافقة على طلب شركة سامسونج لإعادة المحاكمة أم لا، فمن الواضح أن الشركة لن تستسلم بعد.

المصدر.