تقارير

هل أعجبت يوما بشركات مثل سوني و ابل و سامسونج ؟ هل أردت معرفة من أين أتت هذه الأسماء؟ من خلال هذا التقرير سنقدم لكم معاني اسماء الشركات.

 

شركة سوني

بعد أن سُميت سوني في بدايتها بـTR-55 Transistor Radio في عام 1955 قد يتسائل البعض من أين اتى اسم سوني وماتعنيه هذه الكلمة، كلمة سوني عبارة غن خليط من كلمتين الأولى كلمة لاتينية Sonus تعني جذور الصوت، و الكلمة الأخرى هي Sonny كانت تستخدم في الخمسينات لدى الأمريكان وتعني مناداة الصبي الصغير. وهكذا سُميت سوني بهذا الأسم بعام 1958.

 

 

 

    شركة سامسونج

    العملاق الكوري الذي بدأ بتصنبع شاشات التلفاز التي تقدم اللونين الابيض و الأسود بعام 1988 وحققت مبيعات تصل الى 10 مليون آنذاك، بدأت الشركة مشوارها بعام 1969 وسميت الشركة بمجموعة “الثلاثة نجوم” أي سامسونج باللغة الكورية.

 

 

 

شركة ابل

 

شركة ابل تأسست على يد ستيف جوبز وبمساعدة اثنين من زملائه وذلك بدخول عالم الكمبيوتر عبر إصدار جهاز Apple I وحقق نجاحا مبهرا في أمريكا. حسنا الأمر وراء أختيار ستيف جوبز لهذا الأسم وشعار التفاح هو ما إختلف عليه الكثير لكن الأقرب أنه بسبب إعجابهم بنيوتن وقصة التفاحة و أول شعار لآبل يدعم ذلك.

 

شركة توشيبا

 

توشيبا شركة ذات تاريخ عظيم وشركة أسست منذ زمن بعيد وأستمرت بتقديم الكثير في اليابان الى أن وصلت لمكانها الحالي بين أفضل شركات العالم وبجدارة. بدأت الشركة باليابان بعام 1875 وكان إسمها بذلك الوقت Tanaka Seisakusho أي تاناكا للأعمال الهندسية، وتغير الأسم في عام 1904 الى Shibaura Seisakusho والتي تعني شيباورا للأعمال الهندسية ، وفي عام 1939 سميت الشركة بـ Tokyo Shibaura Denki و اصبح المستهلكين يظبقون عليها اسم توشيبا و لكن أعلن رسميا عن أسمها الجديد Toshiba في عام 1978.

 

شركة ال جي

 

إذا تحدثنا عن الشركات الكورية لا بد من ذكر LG الشركة التي تتواجد منتجاتها في كل مكان وحققت شعبية عالية، السبب وراء الأسم هو أن الشركة نجحت نجاح مبهر في جنوب كوريا وعرفت وقتها بأسم Lucky وأرادت الشركة تغير أو إضافة جزئية للأسم وأصبح أخيرا Lucky Goldstar ” النجمة الذهبية المحظوظة ” وهي إختصار لما تعنية LG، وأصبع شعار الشركة مؤخرا Life’s Good أي الحياة جيدة وهي أيضا إختصار لكلمة LG.

شركة اتش بي

 

شركة HP هي من تأسيس زملاء في الجامعة بعد تعلقهم في التقنية وحبوها فإجتمعوا و أسسوا شركة كبيرة تظل واحدة من الشركات التي تتخصص في مجال الكمبيوتر والإلكتروني بشكل عام، نظمت الشركة أول مرة في جراج ” موقف للسيارات في أحد البيوت ” في عام 1939 وكلمة HP مختصرة بين كلمتين Hewlettd Packard  و هي نسبه للمؤسسين Bill Hewlettd  و Dave Packard وبعدها أسست الشركة بشكل رسمي في عام 1975.

 

شركة نوكيا

 

بالطبع الكثير منا حصل على هاتف محمول من نوكيا خلال حياته، من منا لم يعجب بشعار نوكيا عند تشغيل الهاتف المحمول؟ حسنا إن كنت عزيزي القارئ من محبين شركة نوكيا فيجدر بك معرفة معنى إسم الشركة،  نوكيا هي شركة فنلندية وإقتبست إسمها من النهر الذي يمر ببلدة تامبر وهو نوكيانفيرتا ومعنى الكلمة هي نوع من الحيوانات يسمى بالسمور وكان السمور شعار نوكيا الأول قبل تغيره للشعار الحالي.

 

شركة لينوفو

 

الشركة الصينية لينوفو التي تألقت بصناعة المنتجات الإلكترونية وتطويرها ،بدأت الشركة بالتوسع وإصدار أجهزة مرغوبة بالسوق كالهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، ماذا تعني كلمة لينوفو؟ ببساطة أول حرفين لي تعني Legend أي أسطورة و نوفو كلمة باللغة اللاتينية تعني الجديد، جديد الأسطورة! إنني متشوق فعلا لمعرفة جديد الأسطورة.

 

 

شركة نينتندو

 

الشركة العريقة في صناعة الألعاب والشركة التي بدأت بتصنيع أجهزة الألعاب منزلية وهي من انتجت أشهر شخصيات الألعاب. إختلف الكثير عن ماتعنيه كلمة نينتندو البعض يقول أنها الذهاب الى الجنة أو الجنة تبارك العمل الشاق والأغلب يقول حظ الجنة. لا نعلم مامعنى نينتندو الى الآن ويبدو صعبا الإختيار ماهي الجملة الصحيحة بينهم.

 

شركة اتش تي سي

 

 

اتش تي سي من أفضل الشركات التايوانية المعاصرة لتقنية وأنواعها، إشتهرت الشركة بتقديم هواتف ذكية بأنظمة تشغيل مرغوبة ومحاولة تقديم كل ماهو جديد لجمهورها. عند قرائة كلمة مكونة من ثلاثة حروف يبدو واضحا أنها تعني إختصار لجملة، اتش تي سي تعني High Tech Computer Corporation تعني تجمع تقنية الكمبيوتر العالية.

 

 

 

شركة Google

جوجل بدأت في عام 1996 كمشروع تخرج للاري بايج و سيرجي برين، اسم جوجل Google كان عبارة عن خطأ كتابي حيث كان من المفترض ان يسجل الإسم كـ Googol و هو رقم 1 المتبوع بـ 100 صفر ! تم تسجيل اسم الموقع رسميا في عام 97 وبدأت الشركة بالعمل رسميا كشركة في عام 98.