محاكم

tesla company

قامت شركة Tesla المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية برفع دعوى قضائية ضد موظف سابق في الشركة للحصول على تعويضات بقيمة 1 مليون دولار أمريكي بداعي أن هذا الشخص قام بإختراق معلومات سرية ومعلومات تجارية خاصة بالشركة والتي قام بتسريبها في وقت لاحق لأطراف ثالثة. كما إدعت الشركة في وثائق رفعت في المحكمة أن Martin Tripp، الموظف المعني، سرب معلومات كاذبة لوسائل الإعلام. قامت شركة Tesla برفع هذه الدعوى القضائية ضد فني العمليات السابق Martin Tripp اليوم في نيفادا.

رفعت الدعوى القضائية بعد أن أرسل الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk رسالة إلكترونية داخلية حول حريق في مصنع حديث، وألمح إلى احتمال حدوث تخريب، في حين ذكر في رسالة إلكترونية أخرى أنه وجد المخرب المحتمل. وتشير الدعوى القضائية إلى أن Martin Tripp قد ” إعترفت ببرمجة برنامج قام باختراق نظام التصنيع التابع لشركة Tesla ونقل مقدار كبير من بيانات Tesla إلى أطراف خارجية “.

يقال بأن البيانات التي تم تسريبها تتضمن صورًا لا حصر لها وشريط فيديو لأنظمة التصنيع في Tesla. ويقال بأن Martin Tripp قدم معلومات خاطئة إلى وسائل الإعلام. في إحدى الحالات، إدعى Martin Tripp بأن البطاريات المثقوبة قد استخدمت في وحدات معينة من سيارة Tesla Model 3 على الرغم من أن الشركة لم تستخدم أي بطاريات مثقوبة في السيارات أو غيرها من منتجات الشركة “، وفقًا لما ذكرته الشركة.

لم تعلق شركة Tesla على هذه الدعوى القضائية حتى الآن ويبقى أن نرى كيف سيتم التعامل مع هذه الدعوى القضائية في المحكمة.