سائقة سيارة Uber الذاتية القيادة كانت تشاهد خدمة Hulu قبل وقوع الحادثة

- - سيارات - 493 مشاهدة

uber-self-driving-san-francisco

مثل الشركات الأخرى التي تختبر سياراتها الذاتية القيادة على الطرقات العامة، لدى Uber أيضاً سائق سلامة بشري خلف عجلة القيادة في جميع الأوقات. واحدة من سيارات الشركة الذاتية القيادة في ولاية أريزونا كانت ضالعة في حادثة سير في شهر مارس الماضي مما أدى إلى وفاة أحد المشاة. الآن، صدر تقرير جديد عن الشرطة يذكر أن Rafaela Vasquez، سائقة السلامة في سيارة Uber الذاتية القيادة التي تسببت في حادثة السير كانت تشاهد خدمة Hulu على هاتفها قبل وقوع الحادثة.

سيارة Uber الذاتية القيادة إرتطمت بالسيدة Elaine Herzberg البالغة من العمر 49 عامًا بسرعة 39 ميلا في الساعة أثناء عبورها الشارع. لم تتمكن سيارة Uber الذاتية القيادة من تجنبها، ولأن سائقة السلامة البشرية كانت مشتتة الذهن، فهي لم تتدخل لمنع وقوع الحادث.

يشير تقرير قسم الشرطة إلى أن حساب Rafaela Vasquez على خدمة Hulu كان يشاهد برنامج لمدة 42 دقيقة قبل وقوع الحادثة. هذا يشير إلى أن Rafaela Vasquez بدأت على الأرجح في مشاهدة العرض بعد فترة قصيرة من بدء جولة القيادة. ويضيف تقرير الشرطة أنه كان ” يمكن تجنب الحادثة بالكامل ” لو كانت السائقة تولي مزيدًا من الإهتمام للطريق. لم يتم تقديم أي تهم حتى الآن، ولكن هناك إحتمال أن يتم إتهامها بالقتل غير العمد.

كان الفيديو الخاص بالحادثة الذي تم إصداره في وقت سابق يظهر Rafaela Vasquez منحنية الرأس قبل ثوان من وقوع الحادث. وكانت قد أخبرت المحققين في البداية أنها ” تراقب واجهة نظام القيادة الذاتية ” التي يتم عرضها على جهاز iPad مثبت على وحدة التحكم المركزية في السيارة، ولكن يبدو أن الأمر ليس كذلك.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا