شركة Vivo تؤكد رسميًا أنها ستقوم بإطلاق الهاتف Vivo NEX على الصعيد العالمي

- - هواتف محمولة - 284 مشاهدة

Vivo NEX S

قامت شركة Vivo بإطلاق الهاتف Vivo NEX الذي طال إنتظاره في الشهر الماضي. إنه الهاتف الذكي الأول من الشركة الذي يضم كاميرا تستند على آلية منبثقة. وقد مكن هذا الشركة من توسيع أبعاد الشاشة وتقديم جهاز لا يشبه معظم الهواتف المنافسة. كان الهاتف متاحا في البداية في الصين مقابل 700 دولار أمريكي تقريبًا، وقد أكدت شركة Vivo الآن أنها ستقوم بإطلاق هذا الهاتف على الصعيد العالمي.

للتذكير، الهاتف Vivo NEX S الجديد يأتي مع العديد من الميزات الفريدة، بما في ذلك شاشة تغطي 91.24 في المئة من واجهة الجهاز من خلال إزالة قطع الشاشة وتقليص الإطار المحيط بها إلى أقصى حد ممكن. وتطلق شركة Vivo على هذه الشاشة إسم Ultra FullView علما أنها تستند على تكنولوجيا Super AMOLED وتمتاز بحجم 6.59 إنش وبدقة +FullHD.

وعلاوة على ذلك، فالهاتف Vivo NEX S الجديد يضم مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة على غرار الهاتف Vivo X21 UD، كما أنه يضم كاميرا أمامية تنبثق من الإطار العلوي للهاتف تمتاز بدقة 8 ميغابكسل وتضم عدسة بفتحة 2.0. وإلى جانب الكاميرا الأمامية، فقد قامت شركة Vivo كذلك في الهاتف Vivo NEX S بإزالة سماعة الأذن من مكانها المعتاد وإستبدالها بشاشة تهتز. وتقول شركة Vivo بأن تقنية Screen SoundCasting Technology يجب أن توفر صوتًا أعلى وأفضل من ناحية الباس.

وبالطبع، فالهاتف Vivo NEX S يضم المعالج Snapdragon 845، وذاكرة عشوائية بحجم 8GB، فضلا عن 128GB أو 256GB من الذاكرة الداخلية. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 1.8، في حين يضم المستشعر الثاني عدسة بفتحة 2.4.

الهاتف Vivo NEX S يضم كذلك بطارية بسعة 4000mAh تدعم تقنية الشحن السريع، كما أنه يأتي مسبقًا مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo ومع واجهة FuntouchOS 4.0 المزودة بالعديد من ميزات الذكاء الإصطناعي. وبالحديث عن نظام التشغيل، فهذا الهاتف يأتي مع مساعد رقمي يدعى Jovi يمتلك زر خاص على الجانب على غرار زر Bixby في هواتف سامسونج. هذا الزر يتيح لك إستدعاء المساعد الرقمي Jovi لتطلب منه القيام بالعديد من المهام مثل فتح التطبيقات والبحث على شبكة الإنترنت فضلا عن العديد من المهام الأخرى.

جدير بالذكر أن هناك أيضًا الهاتف Vivo NEX A والذي يعد بمثابة نسخة أرخص من الهاتف Vivo NEX S نظرًا إلى أنه يأتي مع نفس التصميم ولكن مع مواصفات تقنية أدنى لخفض التكاليف. وبدلا من المعالج Snapdragon 845 المستخدم في الهاتف Vivo NEX S، فالهاتف Vivo NEX A يضم المعالج Snapdragon 710 كما أنه يضم مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية بدلا من الشاشة.

الهاتف Vivo NEX A يضم أيضا 6GB فقط من الذاكرة العشوائية و128GB من الذاكرة الداخلية غير القابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. ومع ذلك، فلا يزال الهاتف Vivo NEX A يستخدم نفس الشاشة المستخدمة في الهاتف Vivo NEX S، وهذا ما يعني بأنه يضم أيضا شاشة Super AMOLED بحجم 6.59 إنش وبدقة +FullHD.

المصدر.