تسريب المزيد من التفاصيل حول المعالج الرائد ” Exynos 9820 ” القادم من سامسونج

- - هواتف محمولة - 35 مشاهدة

exynos-9810-samsung

على الرغم من أن شركة MediaTek قامت بإصدار العديد من المعالجات الثلاثية الوحدات، إلا أن شركة سامسونج لا تبدو حريصة على تجربة هذا النوع من تصاميم المعالجات. تدعي الشائعات الأخيرة بأن المعالج Exynos 9820 المتوقع صدوره مع Galaxy S10 في العام المقبل سيضم إثنتين من أنوية Mongoose M4 الخاصة مرفوقة بمجموعتين من أنوية ARM غير المعدلة. ستتمكن المجموعات الثلاث من العمل بجميع الطرق الممكنة بفضل معمارية DynamIQ من شركة ARM.

يقال بأن المجموعة الأولى في المعالج Exynos 9820 ستضم نواتين من نوع Mongoose M4، في حين ستضم المجموعة الثانية نواتين من فئة Cortex-A76 أو Cortex-A75، والمجموعة الثالثة أربعة أنوية Cortex-A55. وبالنسبة للمعلومات المتعلقة بالسرعة، فهي غير متاحة لدينا في الوقت الراهن، ولكن بالنظر إلى حقيقة أن المعالج Exynos 9820 سيكون مصممًا للهواتف الذكية الرائدة، فسوف يستخدم أنوية Cortex-A76 الأحدث، والتي يمكنها نظريًا الوصول إلى 3.30GHz. وهذا بالطبع، وفقا لشركة ARM، والنتائج قد تكون مختلفة على أرض الواقع.

على أي حال، نحن نعتقد بأنه سيكون من الأفضل لو قمت بالتعامل مع هذه المعلومات بأقل قدر من الحماسة والمصداقية لأنه إذا كانت نواة Mongoose M4 من شركة سامسونج متفوقة على نواة Cortex-A76 من شركة ARM، فنحن لا نرى أي سبب قد يدفع الشركة الكورية الجنوبية لتصميم معالج ثلاثي الوحدات بدلا من التمسك بالتصميم الثنائي الوحدات الذي يتألف من أنوية Mongoose M4 و Cortex-A55 لتوفير الطاقة.

المصدر.