تويتر تطلق شريط التنقل السفلي لجميع المستخدمين على منصة الأندرويد

- - تطبيقات و برامج - 979 مشاهدة

Twitter-App-Bottom-Bar-AH-01-1600x900

بدأت تويتر اليوم بإطلاق شريط التنقل السفلي لجميع المستخدمين. تم إطلاق هذا التغيير لأول مرة في النسخة التجريبية من تطبيق تويتر قبل بضعة أشهر، وهو الآن يشق طريقه إلى النسخة الرسمية المستقرة من التطبيق.

لا يتطلب التغيير أي تحديث من متجر Google Play Store ما دمت تستخدم النسخة الأحدث من تطبيق تويتر على الهاتف الذكي الخاص بك، ويجب أن يحدث التغيير تلقائيًا من جانب الخادم. وجدير بالذكر أن شريط التنقل السفلي يعمل أساسًا على نقل الأقسام الرئيسية العلوية مثل الصفحة الرئيسية واللحظات والإشعارات والرسائل إلى الأسفل.

يتطابق هذا مع إرشادات لغة التصميم Material Design من شركة جوجل، والتي تقر الآن بأن أشرطة التنقل في الأعلى ينبغي أن تصبح في أسفل الصفحة لأن ذلك يسهل على المستخدمين الوصول إليها على الهواتف الذكية المزودة بالشاشات الكبيرة. في الواقع، يمكنك الآن الإنتقال من التبويب الأول إلى التبويب الرابع في تطبيق تويتر مباشرة دون الحاجة إلى السحب ثلاث مرات أو تمديد الإبهام. كما تمت إزالة القدرة على التمرير بين التبويبات وفقا للإرشادات.

1

في الوقت الحالي، يستهلك الشريط مساحة كبيرة جدًا في الجزء السفلي من التطبيق، لذلك سترى محتوى أقل مما كنت تفعل من قبل. كما أنه لا يختفي عند التمرير كما ينبغي. سيستغرق الأمر بعض الوقت للتعود على عدم التمرير والنقر عليه. لا تزال بعض أجزاء واجهة المستخدم في أعلى القائمة، مثل شريط البحث، لذلك لم تنتهي بعد من مشكلة تمديد إبهامك للوصول إلى بعض عناصر التطبيق. بشكل عام، يعد التغيير شيئًا جيدًا وسيتعود عليه المستخدمون قريبًا.

مواضيع: