شركة Uber أصبحت تقوم الأن بالتحقق المستمر من خلفية السائقين على منصتها

- - سيارات - 185 مشاهدة

Uber

لقد تلقت شركة Uber الكثير من الإنتقادات بسبب الطريقة التي تتحقق بها من خلفية السائقين على منصتها. تم تغريم الشركة بنحو 8.9 مليون دولار في مدينة كولورادو بسبب إضافة سائقين ذو سجلات جنائية إلى منصتها. وجدت كل من Uber و Lyft بأن أكثر من 8000 من سائقيها فشلوا في تخطي تحقيقات الخلفية في ماساتشوستس في العام 2017. من الواضح أنه لا يزال هناك الكثير مما ينبغي عمله لضمان أن السائقين الذين تسمح الشركات بالعمل على منصتها لا يشكلون خطرًا على عملائها. ولهذه الغاية، أكدت شركة Uber أنها ستقوم الآن بالتحقق المتواصل من خلفية سائقيها، على الأقل في الولايات المتحدة.

لقد تعاونت Uber مع بعض الشركات المتخصصة في التحقق من خلفية الموظفين، بما في ذلك Checkr و Appriss لهذا الغرض. ستقوم البيانات التي يجري جمعها فورًا من قبل Appriss بإخطار Uber إذا تم إتهام سائق جديد بجريمة جنائية. سيكون الأمر بعد ذلك متروكًا لشركة Uber لتقرر ما إذا كانت ستقوم بحظر هذا السائق للتأكد من عدم إضرار هذا الشخص بالركاب بسبب السلوكيات غير الآمنة.

بدأت الشركة بإختبار هذا النظام في وقت سابق من هذا الشهر، ومنذ ذلك الحين تم التحقق من خلفية ” نسبة كبيرة نسبيًا ” من سائقيها في الولايات المتحدة. وقد أدى هذا النظام إلى إيقاف 25 سائق من منصة Uber حتى الآن، وفقا لما ذكره نائب رئيس قسم السلامة والتأمين في شركة Uber، السيد Gus Fuldner والذي صرح كذلك بالقول : ” ما نبحث عنه في نهاية المطاف … هو طريقة للحصول على نفس المعلومات كما في إختبار التحقق من الخلفية، ولكن الحصول عليها فورًا “.

نظام البث الفوري الجديد للمعلومات حول السائقين يعني أيضا أن السائقين الذين تم منعهم من القيادة على منصة Uber بسبب خلفياتهم الجنائية سيتمكنون الآن من إعادة تقديم الطلبات إذا تم حل التهم الموجهة إليهم أو غيرها من العوامل الأخرى التي تجعلهم غير مؤهلين للعمل في منصة Uber.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا