متجر App Store يحصد ضعف عائدات متجر Google Play Store في النصف الأول من هذا العام

- - تطبيقات و برامج - 175 مشاهدة

iPhone 6S - iOS 9 - App Store - Apps -

لا يزال متجر App Store التابع لشركة آبل يتفوق على متجر Google Play Store عندما يتعلق الأمر بالأرباح هذا العام، ولكن هذا متوقع إلى حد ما. ينفق مستخدمو الأندرويد وقتًا أقل في التطبيقات، كما يمكنهم الوصول إلى متاجر بديلة للتطبيقات مثل متجر Amazon App Store. أيضا، دعونا لا ننسى حقيقة أن متجر Google Play Store غير متوفر في الصين على عكس متجر Apple App Store.

على أي حال، يقول التقرير الصادر من مؤسسة ” Sensor Tower ” المتخصصة في بحوث السوق أن متجر Apple App Store قد حقق عائدات أكبر بنحو 1.6 مرات بالمقارنة مع متجر Google Play Store علمًا أن متجر آبل حصد عائدات بلغت 22.6 مليار دولار أمريكي، في حين حصد متجر جوجل عائدات بلغت 11.8 مليار دولار خلال النصف الأول من العام 2018. ومع ذلك، نما كلا المتجرين بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي بحيث نمى متجر Apple App Store بنسبة 25.8٪، في حين نمى متجر Google Play Store بنسبة 29.7٪.

تشير النتائج المستخلصة في النصف الأول من هذا العام إلى أن الإنفاق على التطبيقات سيستمر في الزيادة. وعلى سبيل المقارنة، حقق متجر Apple App Store في العام الماضي أرباحًا بقيمة 38.5 مليار دولار أمريكي في حين حقق متجر Google Play Store أرباحًا بقيمة 20.1 مليار دولار أمريكي. يقول التقرير أن الزيادة ترجع إلى التطبيقات التي تستند على مفهوم الاشتراك مثل Netflix و Tinder و Spotify، مع العلم بأن Netflix هو أفضل تطبيق غير مرتبط بالألعاب عندما يتعلق الأمر بإنفاق المستهلكين.

الألعاب كانت مسؤولة عن جزء كبير من الأرباح الإجمالية في كلا المتجرين. أنفق المستهلكون 19.1 في المئة أكثر على الألعاب مقارنة مع النصف الأول من العام 2017 في كلا المتجرين مع العلم بأن الألعاب كانت وراء 78 في المئة من إجمالي الإيرادات.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا