Google Play Store يواصل التفوق على App Store من حيث عدد التحميلات، ولكن…

- - تطبيقات و برامج - 598 مشاهدة

iPhone 6S - iOS 9 - App Store - Apps -

في الجزء الأول من التقرير نصف السنوي الذي نشرته مؤسسة ” Sensor Tower ” المتخصصة في بحوث السوق كشفت هذه الأخيرة بأن متجر Apple App Store حقق ضعف العائدات التي حققها متجر Google Play Store في النصف الأول من هذا العام. وعلاوة على ذلك، فقد كشفت أيضا بأن معدل الإنفاق على التطبيقات يواصل النمو مع الإشارة إلى أن الألعاب كانت من تقف وراء معظم العائدات التي حصدها كلا المتجرين.

الآن الجزء الثاني من التقرير يقول بأن معدل التحميلات نمى أيضا في كلا المتجرين، فقد إرتفع معدل التحميلات في متجر Apple App Store بنسبة 13.1 في المئة بينما إرتفع معدل التحميلات في متجر Google Play Store بنسبة 10.6 في المئة، ويمكن تفسير نمو معدل التحميلات في متجر جوجل للإنتشار المتزايد لأجهزة الأندرويد في الأسواق الناشئة.

ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن Facebook لا يزال يتصدر ترتيب التطبيقات الأكثر تحميلا على كلا المتجرين، وتليه التطبيقات الأخرى التابعة لشركة الفيسبوك نفسها، بما في ذلك WhatsApp و Facebook Messenger و Instagram. وعندما يتعلق الأمر بالألعاب، فإن PUBG Mobile هي من تقود المجموعة وتليها Helix Jump و Subway Surfers.

27

الإحصائيات الصادرة من مؤسسة Sensor Tower أشارت كذلك إلى أنه حتى لو كان متجر Apple App Store غير متاح في الصين، فسوف يحصل هذا المتجر على إيرادات بقيمة 15.4 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من هذا العام، مما يعني أنه سيواصل التفوق على متجر Google Play Store بنحو 30 في المئة. على أي حال، يبدو أن متجر Apple App Store حصد ضعف الإيرادات التي حصدها منافسه بأقل من نصف إجمالي التحميلات.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا