هواتف محمولة

Galaxy Note 8

تطلق شركة سامسونج عادة إثنين من الهواتف الذكية الرائدة في العام. واحد في النصف الأول من العام يكون جزءًا من سلسلة Galaxy S Series، وآخر في النصف الثاني من العام يكون جزءًا من سلسلة Galaxy Note Series. في حين يبدو من غير المنطقي إطلاق هاتفين رائدين لأنهما قد يتنافسان ضد بعضهما البعض، فإن سلسلات هواتف Galaxy S Series و Galaxy Note Series تستهدف فئات مختلفة من المستخدمين.

ومع ذلك قد يتغير ذلك في المستقبل. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من كوريا الجنوبية، فيبدو أن شركة سامسونج تخطط لدمج سلسلة Galaxy S Series مع سلسلة Galaxy Note Series. يبدو أن هذا يرجع إلى العملاء الذين يجدون صعوبة كبيرة في الإنتقال إلى سلسلة هواتف Galaxy Note Series عندما يكون بإمكانهم بدلا من ذلك الحصول على هاتف Galaxy S، بالإضافة إلى وجود منافسة شرسة من الشركات الصينية التي تصنع هواتف ذكية مميزة بأسعار أرخص بكثير.

إذا إفترضنا أن هذا صحيح، فهذا يعني أننا قد نشهد في المستقبل إطلاق هاتف رائد واحد فقط من سامسونج خلال كل عام. وكما أوضحت بعض التقارير، فهذا يتزامن مع ظهور بعض الشائعات التي سمعناها في الفترة الماضية مثل إمكانية قدوم ثلاثة إصدارات مختلفة من الهاتف Galaxy S10 في العام المقبل. وهذا يعني أن الهاتف Galaxy S10 سيصل بثلاثة أحجام مختلفة على مستوى الشاشة، ويمكن أن يكون أحدهم بحجم هواتف Galaxy Note. يمكننا أيضًا أن نرى وصول القلم الرقمي S Pen إلى سلسلة هواتف Galaxy S Series.

في نهاية المطاف، يمكن أن تؤدي هذه الخطوة إلى مساعدة سامسونج على خفض تكاليفها عند تطوير هواتفها، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان هذا صحيحًا أم لا.