اقتصاد

21st Century Fox

الجميع على الأرجح يعلمون بأن شركة Disney كانت مهتمة بالإستحواذ على شركة 21st Century Fox، ولكن في الشهر الماضي فقط، قررت شركة Comcast الدخول إلى حرب المزايدات وتقدمت بعرض أفضل للإستحواذ على شركة 21st Century Fox، وهو العرض الذي قررت شركة Disney منافسته بعرض أخر أفضل من العرض الأول الذي قدمته لشركة 21st Century Fox.

على ما يبدو، العرض الأخير الذي تقدمت به شركة Disney قضى على آمال شركة Comcast للمنافسة في الحصول على شركة 21st Century Fox وممتلكاتها لأن شركة Comcast قررت رسميًا اليوم الإنسحاب من المنافسة، وليس ذلك فحسب، فالرئيس التنفيذي للشركة، السيد Brian Roberts هنأ شركة Disney على عرضها. وبهذه المناسبة، صرح السيد Brian Roberts بالقول : ” لا تنوي Comcast مواصلة اقتناء ممتلكات شركة 21st Century Fox، وبدلاً من ذلك، سنركز على عرضنا الموصى به لشركة Sky “.

وأضاف : ” أود أن أهنئ Bob Iger والفريق في Disney ونثني على عائلة Murdoch و Fox لإنشاء هذه الشركة المرغوبة والمحترمة “. ومع ذلك، فإن إنسحاب Comcast لا يعني أن هذه الصفقة مضمونة. ففي الآونة الأخيرة فقط، رفع أحد المساهمين في شركة 21st Century Fox دعوى قضائية ضد الشركة في محاولة لوقف الصفقة، ناهيك عن وجود عقبات تنظيمية ينبغي على شركة Disney تخطيها قبل الحصول على شركة 21st Century Fox.

لا توجد أي أخبار حول متى يمكننا أن نتوقع إغلاق هذه الصفقة ( أو رفضها )، ولكن العديد من الأشخاص يتوقعون أن تغلق بنجاح لأنها ستحدث تغييرات هائلة في عروض Disney، ناهيك عن تغيير محتمل في عالم Marvel Cinematic Universe لأن بعض من ممتلكات Marvel ستعود إلى وطنها الأم.