سامسونج توظف مهندس مخضرم في شركة Nvidia للعمل على معالج الرسوميات الخاص بها

- - هواتف محمولة - 0 مشاهدة

Exynos

منذ فترة، أبلغناكم بأن شركة سامسونج تعمل على توظيف مجموعة من المهندسين لمساعدتها على تطوير معالجات الرسوميات الخاصة بها، ويبدو الآن أنها وجدت الشخص المناسب لقيادة الفريق، وهو المهندس Chien-Ping Lu المعروف أيضا بإسم CP. وجدير بالذكر أن هذا الأخير يعد واحد من المخضرمين فيما يخص تطوير معالجات الرسوميات، فقد سبق له العمل في شركة Nvidia، كما أنه عمل أيضًا في شركة MediaTek.

نعم صحيح، لقد كانت شركة MediaTek تريد أن تكون أكثر إستقلالية عن ARM و Imagination، لذلك بدأت هي الأخرى العمل على تصميم معالجات الرسوميات الخاصة بها، ولكنها قررت في نهاية المطاف إلغاء المشروع الذي كان على وشك الإنتهاء.

أصبح المهندس Chien-Ping Lu الآن جزءًا من فريق سامسونج ويركز على مشروع Samsung GPU مع العلم بأنه يعمل حاليا مع فريق سامسونج المتواجد في مدينة أوستن الأمريكية. وهناك معلومات غير رسمية تقول بأن التصميم المبتكر الذي طورته الشركة الكورية الجنوبية سيوفر أداءً عاليًا لكل واط علمًا أن عمليات المحاكاة أظهرت أداءً أفضل من المتوقع.

يبدو أن البحث الذي أدى إلى تصميم معالج الرسوميات هذا بدأ في مرافق Suwon التابعة لشركة سامسونج، والتي كانت تبحث في تصاميم VLIW التي يمكنها معالجة كميات كبيرة من البيانات بسرعة. وبطبيعة الحال، هذا رائع في معالجات الرسوميات، ولكن قد يتم إستخدام هذه اتكنولوجيا في أغراض الذكاء الإصطناعي كذلك.

لدى المهندس Chien-Ping Lu العديد من براءات الاختراع التي تتعلق بمعالجات الرسوميات والتعلم الآلي. وهو أيضًا نائب رئيس قسم هندسة العتاد في شركة NovuMind، والتي تسعى لتطوير رقاقات الذكاء الإصطناعي الموفرة للطاقة. من الواضح أن هذا سيكون موضع اهتمام فريق Bixby، ولكن التعلم الآلي قام بأشياء رائعة للتصوير الفوتوغرافي الرقمي أيضًا.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا