سيارات Uber الذاتية القيادة تعود على الطرق العامة، ولكن مع الوضع اليدوي

- - سيارات - 118 مشاهدة

uber-self-driving-san-francisco

أوقفت شركة Uber سياراتها الذاتية القيادة بالكامل بعدما تسببت إحدى سياراتها الذاتية القيادة في حادث مميت في وقت سابق من هذا العام في ولاية أريزونا الأمريكية. وتوقفت الشركة عن اختبار سيارات Volvo XC90 الذاتية القيادة بعد الحادث. أعلنت شركة Uber اليوم أنها ستعيد هذه السيارات إلى الطرق العامة في مدينة بيتسبيرج، ولكنها لن تعمل بشكل مستقل. سيتم قيادة هذه السيارات فقط في الوضع اليدوي.

الوضع اليدوي يعني أنه سيكون هناك سائق سلامة بشري يتحكم في السيارة في جميع الأوقات. كان لدى Uber في السابق سائقو الأمان خلف عجلة القيادة عندما كانت السيارات تقود نفسها بنفسها، على غرار جميع الشركات الأخرى التي تختبر السيارات الذاتية القيادة. سيتم قيادة سيارات Uber الذاتية القيادة الآن بالكامل من قبل سائقين بشريين، على الأقل في البداية.

سيكون هناك ” اختصاصي مهم ” ثاني في مقعد الراكب والذي سيوثق الأحداث البارزة. تشمل معايير السلامة الجديدة التي قدمتها شركة Uber بعد وقوع الحادث نظام مراقبة السائق في الوقت الفعلي لضمان أن يكون السائق وراء عجلة القيادة منتبهاً في جميع الأوقات. إذا شعر النظام أن السائق غير منتبه فإنه سوف يعطي تنبيه صوتي لإشعار السائق بذلك.

وسوف يتم كذلك تنبيه جهاز المراقبة عن بعد الذي سيتخذ الإجراء المناسب بمجرد تقييم الوضع. سيبقى نظام تجنب الاصطدام الداخلي مفعلاً حتى أثناء القيادة اليدوية. سيتم فقط قيادة السيارات يدويًا، ولكن ستظل أجهزة الاستشعار المتقدمة والرادار LiDAR قيد العمل حتى تتمكن Uber من تحديث خرائط HD الخاصة بها في مدينة بيتسبيرج.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا