هواتف محمولة

AMOLED - OLED

أعلنت شركة سامسونج للتو أنها طورت شاشة OLED مرنة ” غير قابلة للكسر “. وتم تطوير هذه الشاشة للهواتف الذكية وتمت المصادقة عليها من قبل مختبرات Underwriters Laboratories التي تعمل من أجل إدارة السلامة والصحة المهنية التابعة لوزارة العمل الأمريكية.

وأضافت شركة سامسونج في البيان الصحفي أن الشاشة غير القابلة للكسر إجتازت إختبارات المتانة بالإعتماد على المعايير العسكرية التي وضعتها وزارة الدفاع الأمريكية. وقال السيد Hojung Kim، المدير العام لشركة Samsung Display : ” إن النافذة البلاستيكية المحصنة مناسبة بشكل خاص للهواتف الذكية […] بسبب خفة وزنها، وانتقالها وصلابتها، والتي تشبه جميعها الزجاج “. وتتوقع الشركة إستخدام شاشة OLED المتينة الجديدة التي طورتها في وحدات التحكم الخاصة بالسيارات والأجهزة العسكرية المحمولة وأجهزة الألعاب المحمولة، والأجهزة اللوحية المخصصة للتعلم.

الإختبار الذي قامت به مختبرات Underwriters Laboratories كانت عبارة عن سلسلة من السقطات. وكان الإختبار الأول يشمل 26 سقطة من إرتفاع 1.2 متر، ويليه إختبار درجات الحرارة العالية والمنخفضة ( بين 71 درجة مئوية و 32 درجة مئوية ). إستمرت الشاشة في العمل بشكل طبيعي بحيث لم تتعرض لأي ضرر على الجبهة أو الجانبين أو الحواف.

في وقت لاحق، تم إسقاط الشاشة من إرتفاع 1.8 متر، وهو ما يعد أكثر من المطلوب بناء على معايير الجيش الأمريكي، ولكن الشاشة كانت لا تزال تعمل على نحو جيد من دون تعرضها لأي ضرر.

المصدر.