هواتف محمولة

nokia-company

النتائج المالية لشركة Nokia في الربع الثاني من هذا العام لم تكن على مستوى توقعات المحللين بحيث بلغت الأرباح التشغيلية للشركة نحو 334 مليون يورو، وهذا ما يمثل إنخفاضًا بنسبة 42 في المئة بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي علمًا أن المحللون كانوا يتوقعون 373 مليون يورو. تعتمد الشركة على إستقطاب المال من شبكات الجيل الخامس 5G لتحسين أدائها المالي في النصف الثاني من هذا العام.

حقق قسم الشبكات في شركة Nokia، والذي يعد القسم الأكبر في الشركة الفنلندية عائدات بقيمة 4.7 مليار دولار أمريكي، ولكنه لم يحقق سوى أرباح ضئيلة بلغت 69 مليون يورو. وجاءت معظم الأرباح من قسم Nokia Technologies المسؤول عن ترخيص براءات الإختراع، والذي حقق 292 مليون يورو من الأرباح من مبيعات صافية بلغت 361 مليون يورو. هذا يمثل زيادة بنسبة 27 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

تستعد شركات الإتصالات الأمريكية لإطلاق شبكات الجيل الخامس 5G، وتعتقد شركة Nokia أن هذا سيساعدها على تحسين أدائها المالي في الربع الأخير من هذا العام. لا تزال الشركة تعتقد أنها ستصل إلى هدفها المتمثل في تخفيض 1.2 مليار يورو من نفقاتها السنوية، الأمر الذي سيساعدها أيضًا على تحقيق الربحية.

المصدر.