Huawei كانت وراء شحن معظم الهواتف الذكية المزودة بالقطع في النصف الأول من هذا العام

- - هواتف محمولة - 8 مشاهدة

Honor 10 -

كشفت الأخبار في الأسبوع الماضي أن شركة Huawei نجحت في التفوق على شركة آبل لتصبح ثاني أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، على الرغم من وجودها الباهت في الولايات المتحدة. ومع ذلك، فإن الشركة الصينية لديها إنجاز آخر يمكن أن تفتخر به، وهو وقوفها وراء أكبر نسبة من الهواتف الذكية المزودة بالقطع في العالم.

تم الكشف عن ذلك من قبل مؤسسة Sigmaintell Consulting المتخصصة في بحوث السوق. ووفقا لهذه الأخيرة، فقد كشفت لنا بأنه في النصف الأول من هذا العام، شحنت شركة Huawei نحو 25.4 مليون وحدة من هواتفها الذكية المزودة بالقطع في الشاشة. المركز الثاني ذهب لصالح شركة آبل التي نجحت في شحن 20.7 مليون وحدة، وتليها كل من Oppo و Vivo و Xiaomi.

وبصورة إجمالية، باعت هذه الشركات نحو 86.1 مليون هاتف ذكي مزود بقطع في الشاشة منذ بداية العام وحتى 30 يونيو. تمكنت شركة Huawei نفسها من شحن أكثر من 100 مليون هاتف ذكي هذا العام، لذا فهي من تقف وراء حوالي 1 من كل 4 أجهزة مباعة.

يحتوي المصدر نفسه على إحصاءات مثيرة للإهتمام حول شاشات الهواتف الذكية. وشكلت شاشات a-Si LCD نحو 42 في المئة من الشحنات العالمية في النصف الأول من هذا العام، في حين شكلت شاشات LTPS LCD نحو 36 في المئة من الشحنات العالمية. أما بخصوص شاشات AMOLED، فقد كانت تمثل 21 في المئة من إجمالي الشحنات العالمية.

المصدر.

 

مواضيع: