النتائج المالية لشركة HTC في الربع الثاني من هذا العام تنذر بخطر الإفلاس

- - اقتصاد - 0 مشاهدة

HTC U12+ 9987

قامت شركة HTC اليوم بالكشف عن نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام، ولا تبدو الأوضاع المالية للشركة التايوانية جيدة ولا مفاجئة أيضًا.

في الفترة الممتدة من 1 أبريل إلى 30 يوليو، حققت شركة HTC عائدات بقيمة 6.8 مليار دولار تايواني أي ما يعادل 191 مليون يورو، وخسارة تشغيلية بقيمة 3.4 مليار دولار تايواني أي ما يعادل 99 مليون يورو، فضلا عن خسارة صافية قدرها 2.09 مليار دولار تايواني أي ما يعادل 82 مليون يورو. وإنطلاقا من هذا يتضح لنا أن الأوضاع المالية لشركة HTC تسير من سيء إلى أسوأ، ففي نفس الفترة من العام الماضي حققت الشركة عائدات قدرها 16.1 مليار دولار تايواني.

هذا يجعل عائدات شركة HTC في النصف الأول من هذا العام عند حدود 15.6 مليار دولار تايواني، وخسارة تشغيلية عند حدود 8.3 مليار دولار تايواني. وهذا يمثل إنخفاضًا بنسبة 53 في المئة بالمقارنة مع النصف الأول من العام الماضي. وحتى الآن، قامت شركة HTC بالتخلي عن عدد كبير من مهندسيها الكبار لصالح شركة جوجل، كما أنها قامت بتسريح 22 في المئة من قوتها العاملة وخرجت من سوق الهواتف الذكية في الهند، وهذه بطبيعة الحال كلها علامات على وجود الشركة على حافة الإفلاس.

المصدر.

 

مواضيع: