جوجل كانت تعمل على عودة محرك البحث Google إلى الصين منذ سنوات

- - Web - 8 مشاهدة

Google Pixelbook 2

لسنوات عديدة، لم يتم السماح للعديد من الشركات التقنية وخدمات الويب بالعمل في الصين أو قررت الإنسحاب بنفسها طواعية من البلاد، وهذا هو الحال مع جوجل التي كانت غائبة عن البلاد على مدى السنوات الماضية. ولكن في الآونة الأخيرة كانت هناك تقارير تقول بأن شركة جوجل تخطط للعودة، ويبدو أنها كانت تعمل على ذلك منذ سنوات.

وفقا لتقرير صدر مؤخرًا من موقع The Intercept، فيبدو أن شركة جوجل تعمل على نحو مستمر على تحسين محرك البحث الخاص بها على مر السنين لضمان إمتثاله للقوانين الصينية، ألا وهي منع إكتشاف كلمات أو عبارات أو مواضيع معينة تم حظرها رسميًا من قبل الحكومة الصينية.

يتم ذلك من خلال موقع ويب يدعى www.265.com والذي تم الحصول عليه من قبل شركة جوجل في العام 2008، وأساسًا ما تقوم به شركة جوجل هو تزويده بالعديد من المصطلحات وعبارات البحث ومعرفة ما إذا تم رفضها. هذا بسبب أن طلبات البحث التي يتم إدخالها في الموقع المذكور آنفا يتم إعادة توجيهها فعليًا إلى محرك البحث الصيني Baidu، وهو محرك البحث الأكثر شعبية في الصين.

نظرًا لإعلان الصين عن الرقابة من وقت لآخر، مثل حظر الحرف ” N ” أو حظر فيلم ” Christopher Robin “، نتخيل أن محرك البحث Google الخاضع للرقابة يجب أن يكون حريصًا بالتأكيد على عرض المحتوى المناسب. من المفهوم السبب وراء رغبة جوجل في العودة إلى الصين، على الرغم من وجود بعض المشرعين الأمريكين الذين لا يشعرون بسعادة غامرة بشأن ذلك.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا