تطبيقات و برامج

netflix-iphone6s-plus-ipad-pro-hero

أعلنت شركة Disney في العام الماضي أنها ستقوم بإطلاق خدمة بث الأفلام والمسلسلات الخاصة بها. كان هذا أمرًا مهمًا لأنه يمثل أيضًا نهاية صفقة Disney مع Netflix، وهذا ما يعني بأن العروض التابعة لشركة Disney لن تكون متاحة على خدمة Netflix في المستقبل، وقد تم تأكيد ذلك مؤخرًا مع فيلم Ant-Man & Wasp الذي سيكون آخر أفلام Marvel المتاحة على منصة Netflix.

يبدو أن كل هذا يشير إلى أن شركة Disney ترغب في إنشاء خدمة بث الأفلام والمسلسلات الخاصة بها والتي من شأنها منافسة أمثال Netflix، ولكن يبدو أن هذه ليست نية الشركة. هذا وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة Disney، السيد Bob Iger الذي قال بأن الشركة لن تحاول التنافس بشكل مباشر مع أمثال Netflix أو Amazon، وإنما ستحاول التركيز أكثر على جودة عروضها.

بإعتراف الجميع، Disney هي شركة كبيرة جدًا ولديها الكثير من العروض التي تعد جزءًا من محفظتها، ولكننا نتخيل أن خدمتها ستكون مختلفة حيث أنها ستركز أكثر على العروض الخاصة بها، على عكس Netflix و Amazon التي تستعير البرامج التلفزيونية والأفلام والمسلسلات من الشركات الأخرى. وبالطبع سيتم رسم مقارنات، لذلك يبقى أن نرى ما إذا كانت نوايا Disney تهدف إلى منافسة بعض الشركات الأكثر رسوخًا في السوق أم لا.

لا توجد لدينا في الوقت الراهن أي معلومات حول موعد إطلاق خدمة بث الأفلام الخاصة بشركة Disney، ولكن تردد بأنها ستصل على الأرجح في العام 2019.