إكسسوارات و ملحقات

Chromecast

في وقت سابق من هذا العام، إتضح أن شركة جوجل تتطلع للكشف عن الجيل التالي من جهاز Chromecast. كشفت الوثائق والمستندات الموجودة في موقع هيئة الإتصالات الفدرالية FCC أن الجيل الجديد من جهاز Chromecast سيدعم تقنية البلوتوث، والآن وفقا لمجموعة من المستندات الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، فيبدو أن الجيل المقبل من جهاز Chromecast لن يدعم البلوتوث فقط، وإنما سيجلب معه أيضا مجموعة من التحسينات لأداء WiFi.

تكشف التقارير أن شركة جوجل أجرت بعض التغييرات في العتاد المستخدم في جهاز Chromecast، مثل الإنتقال إلى هوائي 5GHz. ووفقا لملاحظات جوجل، فسوف يؤدي ذلك إلى زيادة إستقطاب إشارة WiFi من 2.1 ديسبل إلى 4 ديسبل. وتكشف المستندات أيضًا عن التصميم المحتمل للجهاز، ويظهر فيه أن شركة جوجل ستحتفظ بنفس التصميم الدائري للوحة الأم، إلى جانب الكابل الذي سيربط الجهاز مع الشاشة عبر منفذ HDMI.

نظرًا إلى أنه تم الكشف عن جهاز Chromecast الأحدث في العام 2015، فيمكننا القول بأنه يستحق بالتأكيد الترقية. لا توجد أي معلومات حول موعد الكشف عن جهاز Chromecast الجديد لأنه كان يعتقد سابقًا بأنه سيتم الكشف عنه في مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2018 في وقت سابق من هذا العام، ولكن نظرًا لعدم حدوث ذلك، فنحن نفترض بأنه قد يتم الإعلان عنه جنبا إلى جنب مع الهاتفين Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL في شهر أكتوبر المقبل على الأرجح.

وبالعودة إلى التقارير والشائعات السابقة، فمن المتوقع أن تقوم شركة جوجل كذلك بالكشف عن الساعة الذكية Google Pixel Watch، والحاسوب المحمول Google PixelBook 2، والشاشة الذكية Google Assistant Smart Display في نفس الحدث.

المصدر.