سيارات

Tesla model-s-interior-with-next-generation-leather-seats

من بين الأسباب التي تقف وراء عدم الإعتماد على نطاق واسع على السيارات الكهربائية نجد التكلفة الباهظة. بشكل عام، إنها أكثر تكلفة بكثير مقارنة بالسيارات التي تعمل بالديزل. ومع ذلك، تحاول Tesla التعامل مع هذه المشكلة مع سيارة Tesla Model 3 التي يبلغ سعرها 35 آلف دولار أمريكي، مما يجعلها أحد أرخص السيارات الكهربائية في السوق حاليًا.

ومع ذلك، لا يزال 35 آلف دولار أمريكي سعر لا يستطيع الكثيرون تحمله، ولكن الخبر السار هو أن الشركة تعمل من أجل إنشاء سيارة كهربائية أرخص في المستقبل. أثناء حديثه مع اليوتيوبر الشهير Marques Brownlee في فيديو تم نشره على اليويتيوب، سئل الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk عما إذا كانت لدى الشركة خطط لإنشاء سيارة Tesla أرخص من سيارة Tesla Model 3.

ووفقا للسيد Elon Musk، فهو يعتقد بأنه في السنوات الثلاثة المقبلة قد تكون الشركة قادرة على إنشاء سيارة كهربائية تكلف نحو 25 آلف دولار أمريكي فقط. الآن ينبغي الإشارة إلى أن السيد Elon Musk لا يعدنا بأننا سنرى سيارة Tesla تكلف نحو 25 آلف دولار أمريكي في غضون ثلاث سنوات، وإنما يتوقع ذلك فقط.

السيد Elon Musk يوضح فقط كيف يمكن أن تحاول شركة Tesla الوصول إلى هذه النقطة السعرية في السنوات القليلة المقبلة، على إفتراض أن بعض التقنيات أصبحت أرخص وأسهل من حيث الإنتاج. وهكذا، شبه Elon Musk إمكانية إنشاء سيارة كهربائية تكلف 25 آلف دولار أمريكي بهواتفنا المحمولة اليوم، حيث كانت أجهزة ضخمة وأكثر تكلفة مما تحصل عليه اليوم.