مايكروسوفت تؤكد أنها لن تغير ثقافة فرق تطوير الألعاب التي استحوذت عليها

- - من هنا وهناك - 125 مشاهدة

microsoft-xbox-e3-2018

كان فيل سبينسر من شركة مايكروسوفت قد أعلن عن استحواذ الشركة على عدد من فرق التطوير المعروفة في صناعة الألعاب، و ذلك في معرض E3 2018. من ضمن هذه الاستوديوهات هناك Playground Games و Compulsion Games و Undead Labs و Ninja Theory، و هذا بالإضافة إلى تأسيس الاستوديو الجديد كلياً The Initiative.

كان بعض اللاعبين يخشون أن تقوم مايكروسوفت بتحوير هذه الاستوديوهات لتخسر نقاط قوتها و حتى تُصبح مكرّسة لإطلاق أصنافٍ مُحددة من الألعاب، و هو الأمر الذي نفاه Matt Booty من مايكروسوفت لشبكة GamesIndustry:

ما نريد تجنبه هو أن يكون لدينا هذه القائمة لأنواع معينة من الألعاب حيث يكون لدينا لعبة منصات، لعبة أطفال بشخصية أيقونية، ثلاث ألعاب تصويب، لعبتا سباق. لا أريد ذلك. أعتقد أن المحتوى الجيد يأتي عندما تُقدم الدعم لأولئك المبدعين الذين بحوزتهم فرق تطوير رائعة، و الذين بمقدورهم تنفيذ هذه الأفكار.

نحن لا نُريد أن ندخل لتغيير ثقافة هذه الاستوديوهات، نحن لا نحاول فرض وجود مايكروسوفت، بل نحن نجعل الاستوديو يشعر بالدعم و بأنه قوي و قادر على التركيز الكامل على المحتوى.

يبدو أن مايكروسوفت ستلعب دوراً كبيراً على صعيد ألعاب الطرف الأول في الجيل القادم، حيث تبدو الشركة جادة تماماً في تعزيز كيانها كصانعٍ مُميز للمحتويات.

مواضيع:

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية