سيارات

tesla-roadster2

أثار السيد Elon Musk الكثير من الضجة في الأونة الأخيرة عندما كشف أنه يخطط لتحويل شركة Tesla إلى شركة خاصة من جديد مقابل 420 دولار أمريكي للسهم الواحد لدرجة أنه قال بأنه تم تأمين التمويل اللازم لإتمام هذه الصفقة. وقد شكل مجلس إدارة الشركة لجنة للنظر في اقتراح الرئيس التنفيذي للشركة، ولكن لم تعد هناك حاجة لذلك بعد الآن، حيث قرر Elon Musk إبقاء شركة Tesla كشركة عامة.

أكد السيد Elon Musk في منشور على المدونة الرسمية لشركة Tesla أن الشركة ستظل شركة عامة. ويقول أن شعور المساهمين هو السبب وراء هذا القرار. ووفقا للسيد Elon Musk، فقد صرح بالقول : ” على الرغم من أن غالبية المساهمين الذين تحدثت إليهم قالوا أنهم سيبقون مع Tesla في حالة إذا أصبحت شركة خاصة من جديد، إلا أن مشاعرهم تقول ” لا تفعل هذا من فضلك “.

وأضاف أن عملية تحويل الشركة إلى شركة خاصة ستكون أكثر ” تشتيتًا “، وهو الأمر الذي كان متوقعًا في البداية، ومن شأنه أن يصرف تركيز الشركة عن زيادة وتيرة إنتاج سيارة Tesla Model 3. هذا أمر حاسم بالنسبة للشركة إذا كانت ترغب في أن تصبح شركة مربحة.

وقد أشار السيد Elon Musk إلى أنه أثناء إستكشاف هذا الخيار، أصبح من الواضح أن ” هناك ما يكفي من التمويل لتحويل Tesla إلى شركة خاصة “. سواء كان هذا تلميحًا خفيًا أم لا، فقد نرى الشركة تختبر تحركًا مماثلا بعد بضع سنوات. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن الجزء الأكبر من التمويل اللازم لتحويل Tesla إلى شركة خاصة سيأتي من صندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية. هذا الصندوق يملك بالفعل 5 في المئة من شركة Tesla، وقد تناقش مع السيد Elon Musk عدة مرات بشأن هذه الصفقة.