هواتف محمولة

Apple Pencil

في حالة إذا كانت التسريبات والشائعات السابقة صحيحة، فمن المفترض أن تقوم شركة آبل في شهر سبتمبر المقبل بإزاحة الستار رسميا عن ثلاثة هواتف iPhone جديدة علمًا أن إثنين منهم سيأتيان مع شاشات OLED بأحجام 5.8 إنش و 6.5 إنش، في حين سيأتي الهاتف الثالث مع شاشة LCD بحجم 6.1 إنش.

التقارير السابقة لمحت إلى أن هذه الهواتف الذكية الثلاثة ستضم تكنولوجيا التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID، وستدعم تقنية الشحن اللاسلكي، كما أنها ستضم شاشات مزودة بقطع في الجزء الأوسط العلوي على غرار iPhone X الحالي، وإطار مصنوع من المعدن المقاوم للصدأ. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن iPhone المزود بشاشة LCD البالغ حجمها 6.1 إنش سيضم كاميرا واحدة فقط في الخلف.

jkggjhgjhghgjh

أما وقد قلنا ذلك، فقد قام المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo بنشر الصورة الموجودة أعلاه، وهي الصورة التي تعرض لنا المواصفات التقنية لكافة هواتف iPhone الثلاثة القادمة هذا العام جنبا إلى جنب مع الإختلافات بينهم. وقد يتم إطلاق iPhone المزود بشاشة 6.5 إنش بسعر 1000$، وهذا ما يلمح إلى أن خليفة الهاتف iPhone X سيصبح أرخص بنحو 100$.

أما بخصوص iPhone المزود بشاشة LCD البالغ حجمها 6.1 إنش، فقد يصبح متاحا للشراء في شهر أكتوبر بسبب بعض المشاكل المتعلقة بالإنتاج. ومع ذلك، ينبغي أن يتم إطلاق الطرازين الآخرين المزودين بشاشات OLED في شهر سبتمبر المقبل كما جرت العادة دائمًا. وبالنسبة للطرازين المزودين بشاشات 6.1 إنش و 6.5 إنش، فمن المرجح أن يضما منفذين للشريحة SIM في بعض المناطق.

المحلل Ming-Chi Kuo يقول بأن جميع هواتف iPhone الثلاثة القادمة هذا العام لن تدعم القلم الرقمي Apple Pencil، وهذا ما يتنافى مع إحدى الشائعات التي وردتنا في وقت سابق من هذا الشهر. ووفقا للمحلل Ming-Chi Kuo، فإن السبب وراء ذلك هو أن تجربة المستخدم التي سيحصل عليها المستخدمين لو تم دعم Apple Pencil لن تكون جيدة. من ناحية أخرى، خاصية تقسيم الشاشة لتعدد المهام قد تشق طريقها إلى الطراز الأكبر حجمًا.

بغض النظر عن هواتف iPhone الجديدة، فمن المتوقع أن تقوم شركة آبل كذلك في شهر سبتمبر المقبل بالكشف عن نسخة محسنة من سماعات AirPods، وإطلاق قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower، ونسخة جديدة من الساعة الذكية Apple Watch مع شاشة أكبر على الرغم من أن الأبعاد ستظل على حالها من دون تغيير.