شبكة تويتر تؤكد أنها تكافح أكثر من 500 آلف من البرمجيات الآلية كل يوم

- - Web - 119 مشاهدة

twitter-amplify-expanded-video-advertising

يعد إستخدام البرمجيات الآلية أو ما يعرف بـ ” bots ” شائعًا في الشبكات الإجتماعية. وبطبيعة الحال، يختلف الغرض من هذه البرمجيات الآلية، فبعضها مصمم لخداعك، بينما تصميم البعض الآخر لعرض الإعلانات لك وإزعاجك بالرسائل التسويقية، ولكن من الآمن القول بأن هذه البرمجيات الآلية ليست موضع ترحيب بالتأكيد.

في الواقع، كشف الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، السيد Jack Dorsey عن عدد البرمجيات الآلية التي تمنعها الشركة من الوصول إلى شبكة تويتر. ووفقا له، فقد أوضح بأن شبكة تويتر تحارب حوالي 500 آلف برنامج آلي وتمنعها من تسجيل الدخول إلى الشبكة الإجتماعية كل يوم. وقد تم الكشف عن ذلك عندما كان يدلي Jack Dorsey بشهادته أمام لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب عندما تم إستفساره من قبل المندوبين Kathy Castor و Gene Green حول البرمجيات الآلية.

بالإضافة إلى الكشف عن العدد الهائل من البرمجيات الآلية التي تحاول تسجيل الدخول إلى منصة تويتر على أساس يومي، فقد كشف السيد Jack Dorsey كذلك بأن أنظمة تويتر تواجه تحديًا في محاربة من 8 إلى 10 ملايين من الحسابات المشكوك في أنها عبارة عن برامج تتبع أو تقوم بنشر المحتوى غير المرغوب فيه. وذكر أيضًا بأن أنظمة الشركة تحسنت على مر السنين حيث أصبحت الآن قادرة على إكتشاف ثلاثة أضعاف عدد الحسابات المشبوهة ومنع عمليات تسجيل الدخول المشبوهة مقارنة بالسنة الماضية.

تواجه تويتر حاليًا قدرًا كبيرًا من التحقيقات بشأن ممارساتها وكيفية تعاملها مع بعض المشاكل، مثل الإساءة للمستخدمين، والأخبار الكاذبة، والمزيد. تويتر بالطبع ليست الوحيدة التي تخضع لكل هذا، فشبكة الفيسبوك تتعرض بدورها لنفس الأمر لدرجة أنه تم إستجوابها هي الأخرى حول ممارساتها أثناء التعامل مع مثل هذه المواقف، وهذا ما دفع الشركة في نهاية المطاف لبناء ” غرفة حرب ” للتعامل مع التدخلات في الإنتخابات الرئاسية في المستقبل.

المصدر.

 

مواضيع: