Uber تقول أنه ليست لديها خطط لبيع قسمها المسؤول عن تكنولوجيا القيادة الذاتية

- - سيارات - 96 مشاهدة

uber-self-driving-san-francisco

نحن نعلم بأن شركة Uber كانت تختبر السيارات الذاتية القيادة، ولكن كما سمعتم، فقد كان هناك حادث مميت شمل إحدى سيارات Uber الذاتية القيادة مما تسبب في فرملة خطط الشركة لتكنولوجيا القيادة الذاتية. على سبيل المثال، أعلنت الشركة في وقت سابق من هذا العام أنها لن تقوم بتجديد رخصتها لإختبار السيارات الذاتية القيادة في كاليفورنيا.

كما أفيد قبل شهرين أن Uber قامت بتسريح مجموعة من الموظفين الذين كانوا يقودون سياراتها في بيتسبرغ وسان فرانسيسكو. كل هذا يشير إلى أن الشركة لم تعد ربما مهتمة بإنشاء تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها، ولكن هذا ليس هو الحال. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من وكالة الأنباء رويترز، فقد ذكرت الشركة أنها واثقة من أنها سوف تكون قادرة على استئناف إختباراتها للسيارات الذاتية القيادة في وقت لاحق من هذا العام.

كما ذكرت الشركة أنها ليست لديها أي خطط لبيع قسم Advanced Technologies Group التابع لها والمسؤول عن تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بالشركة. وأثناء حديثه مع وكالة الأنباء رويترز، صرح الرئيس التنفيذي لشركة Uber، السيد Dara Khosrowshahi بالقول بأن الشركة لا ترفض فقط بيع هذا القسم، وإنما ستعمل أيضًا مع الشركات الأخرى في محاولة لجلب هذه التكنولوجيا إلى أرض الواقع بحيث صرح بالقول : ” نريد جعل هذه التكنولوجيا جاهزة لوقت الذروة في أقرب وقت ممكن “.

كما أعاد التأكيد على أن شركة Uber لا تزال لديها خطط من أجل الإكتتاب العام في العام 2019 وأن القسم سيبقى جزءًا من الشركة عندما يحدث ذلك.

المصدر.