Huawei تعد بفتح ” وضع الأداء ” لجميع المستخدمين بعد فضيحة الغش في الإختبارات

- - هواتف محمولة - 29 مشاهدة

Huawei-P20-colors

تم إتهام شركة Huawei مؤخرًا بالغش في إختبارات الأداء في الأسبوع الماضي، وقد إستجابت الشركة الآن لذلك من خلال الوعد بتوفير ” وضع الأداء | Performance Mode ” لجميع المستخدمين. يأتي قرار شركة Huawei بعد أن أجرت ” مناقشات عامة ” بشأن ممارساتها مع القائمين على منصة إختبارات الأداء 3DMark.

كشف تقرير من Anandtech أن الشركة قامت بتحسين أجهزتها لأداء أفضل من المعتاد على منصات الإختبارات مثل 3DMark. وقد دفع هذا منصة 3DMark إلى شطب الهواتف Huawei P20 و Huawei P20 Pro و Huawei Nova 3 و Honor Play من منصتها. وعلى ما يبدو، قامت شركة Huawei بوضع برمجيات في أجهزتها لإكتشاف منصات إختبارات الأداء، وبالتالي زيادة أدائها بطريقة تتعارض مع قواعد منصة 3DMark.

الإختبارات العميقة تظهر أن الأجهزة لا تقدم أداءً جيدًا في منصات إختبارات الأداء التي لم يتم التعرف عليها، مما يعني أنها لا تعرف متى تحتاج إلى تحقيق أداء أفضل. تستند أرقام إختبارات الأداء على تغييرات التشكيل الحراري.

إن تحديد منصات إختبارات الأداء التي ينبغي على الأجهزة أن تحقق فيها أداء أفضل هو أمر يثير إستياء المطورين لأنه يتعارض مع الهدف الأساسي لإنشاء هذه المنصات. لا يوجد خطأ في تحسين تطبيق معين، ولكن تحسينات الأداء المستهدفة تؤدي إلى تشتيت البيانات نحو رؤية غير واقعية، مما يجعل إختبارات الأداء غير مجدية لأنها لم تعد تمثل الأداء المحتمل لـ ” معظم التطبيقات “.

تقول شركة Huawei في بيان أن هذا يرجع إلى آلية في الذكاء الإصطناعي المستخدم في الهاتف الذكي، وهي الآلية التي تستخدم لتحسين موارد الجهاز لإظهار أقصى أداء ممكن. وبالنسبة للشركة المطورة لمنصة 3DMark، فهي تعارض الأجهزة التي تستخدم ” وضع الأداء ” بشكل إفتراضي عند إكتشافها لتطبيق مصمم لإختبار الأداء. يجب تفعيل مثل هذه الأوضاع من قبل المستخدم في الإعدادات.

بخصوص هذا الموضوع، قالت شركة Huawei بأنها تحترم حق المستهلكين في إختيار ما يجب فعله مع أجهزتهم، وبالتالي قررت الشركة فتح وضع الأداء لجميع المستخدمين في تحديث EMUI 9.0 القادم. سيسمح هذا بشكل أساسي للمستخدمين بإجبار هواتفهم على توفير أفضل أداء ممكن في جميع حالات الإستخدام. من المقرر أن يصل تحديث EMUI 9.0 الذي يستند على نظام Android 9 Pie إلى أجهزة Huawei و Honor في الأشهر القادمة.

المصدر.

 

مواضيع: