محاكم

iPhone X 2017

يبدو أن شركة آبل قد تواجه بعض المشاكل في كوريا الجنوبية مما قد يعرض هواتف iPhone ولوحيات iPad التابعة لها لحظر الإستيراد في البلاد، مما يعني أن الشركة لن تتمكن من بيع هواتف iPhone ولوحيات iPad في كوريا الجنوبية حتى يتم حل المشكلة.

هذا وفقا لنزاع حول براءة إختراع لها علاقة بتكنولوجيا الترانزستورات التي يملكها المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة المعروف إختصارًا بإسم KAIST. ووفقا لهذا المعهد الكوري، فهو يقول بأن شركة آبل إنتهكت براءة الإختراع الخاصة به. وعلى الرغم من أنه لم يتم إصدار حكم رسمي بعد، إلا أنه يعتقد على نطاق واسع أن الحكم سيكون لصالح المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة مما يعرض بعض منتجات شركة آبل، بما في ذلك iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X وعدد من طرازات iPad للحظر في البلاد.

ولكن كما أشار البعض، فإن المفارقة في هذا الموقف هي أن المساعدة التي تتطلع إليها شركة آبل قد تأتي من شركة سامسونج، والتي كانت قبل بضع سنوات في معركة قانونية مريرة مع شركة آبل بسبب إنتهاكات براءات الإختراع أيضًا. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن شركة سامسونج تعارض صحة براءة الإختراع هذه لأنها تستخدم نفس التكنولوجيا في الرقاقات الخاصة بها أيضًا.

يبقى أن نرى كيف ستنتهي هذه القصة، ولكن بالنظر إلى أن موعد إطلاق هواتف iPhone الجديدة يقترب على الرغم من أننا لسنا متأكدين مما إذا كانت ستتأثر أيضًا، فهذا توقيت سيء إلى حد ما.