آبل تزيح الستار رسميا عن iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR

- - هواتف محمولة - 6,403 مشاهدة

2018-09-12-10h39mn46s-iphone-x-2018

اللحظة التي طال إنتظارها في مؤتمر آبل المنعقد حاليا بمدينة كوبرتينو الأمريكية حانت الآن، وهي لحظة الإعلان عن هواتف iPhone الجديدة، والتي تشمل كل من iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR. وكما كان متوقعا، فهواتف iPhone الجديدة تتميز بنفس التصميم الخارجي للهاتف iPhone X الذي تم إصداره في العام الماضي مع وجود بعض التغييرات الطفيفة مثل تزويد الهاتف iPhone XR بكاميرا واحدة فقط في الخلف. ومع ذلك، فقد تم تزويد هواتف iPhone الجديدة ببعض التقنيات الجديدة والتي تشمل المعالج الجديد، والكاميرات الجديدة علما أن شركة آبل واصلت إستخدام بعض التقنيات القديمة مثل كاميرات TrueDepth التي تستند عليها ميزات Face ID و Animoji.

وعلى غرار هواتف iPhone الحالية، فهواتف iPhone الجديدة تتعرف أيضا على مقدار الضغط المطبق على الشاشة بفضل تقنية 3D Touch المحسنة، والتي تعطيك إختصارات للأشياء التي تقوم بها في كثير من الأحيان. وهي توفر أيضا رد فعل واضح على شكل إهتزاز كلما قمت بالضغط على الشاشة. تحت الشاشة، هناك محرك إهتزازي مماثل للمحرك الإهتزازي الموجود في لوحة التتبع الخاصة بحواسيب MacBook وعلى الساعة الذكية Apple Watch. 

كما أوضحت التسريبات تمامًا، فالهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max يأتيان مع شاشات OLED بأحجام 5.8 إنش و 6.5 إنش على التوالي، في حين يأتي الهاتف Phone XR مع شاشة LCD بحجم 6.1 إنش علمًا أن دقة شاشة الهاتف iPhone XS تبلغ 2436×1125 بكسل، ودقة شاشة الهاتف iPhone XS Max نحو 2688×1242 بكسل، في حين تبلغ دقة شاشة الهاتف iPhone XR نحو 1792×822 بكسل.

وبغض النظر عن الشاشات، فقد إتضح كذلك أن الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max يأتيان مع 4GB من الذاكرة العشوائية، في حين يأتي الهاتف iPhone XR مع 3GB من الذاكرة العشوائية. وعندما يتعلق الأمر بالذاكرة الداخلية، فالهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max سيكونا متوفرين بخيارات تشمل 64GB و 256GB و 512GB، في حين سيكون الهاتف iPhone XR متوفرًا بخيارات أقل تشمل 64GB و 256GB.

12-09-2018 19-27-37

أخيرًا وبعد طول إنتظار، قامت شركة آبل في هواتفها الذكية الجديدة بدعم منفذين للشريحة SIM، ولكن ينبغي الإشارة إلى أن العملاء في الغرب سيحصلون على طرازات تتضمن منفذ واحدة فعلي للشريحة SIM وشريحة إلكترونية eSIM مدمجة، ولكن في الصين ستقوم شركة آبل بإطلاق هواتف iPhone الجديدة مع منفذين فعليين للشريحة SIM. وبصرف النظر عن ذلك، فالهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max يأتيان مع إطار مصنوع من المعدن المقاوم للصدأ في حين يأتي الهاتف iPhone XR مع إطار مصنوع من الألومنيوم.

كما يمكنك أن تتوقع، فقد قامت شركة آبل بتزويد هواتف iPhone الجديدة بمعالج جديد يدعى Apple A12 Bionic، وهو أحدث معالج من شركة آبل. وتقول الشركة بأن هذا المعالج يضم ستة أنوية، وسيضم بالضبط نواتين عاليتي الأداء من أجل المهام المعقدة تعد أسرع بنسبة 15 في المئة، وأربعة أنوية أخرى للمهام الأقل تعقيدًا تعد أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 40 في المئة، وجميع هذه النوى الستة ستكون قابلة للعمل بشكل مستقل، كما أنها قادرة على العمل كلها في نفس الوقت. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة آبل كذلك بتزويد المعالج Apple A12 Bionic بمعالج رسوميات مصمم من قبل شركة آبل يضم أربعة أنوية ويعد أسرع بنسبة 50 في المئة، وبمحرك جديد للشبكة العصبية يضم ثمانية أنوية . وكما أشارت التسريبات السابقة تمامًا، فقد تم تصنيع المعالج Apple A12 Bionic الجديد بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر.

كما أوضحت التسريبات السابقة تمامًا، فالهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max يأتيان مع نفس الكاميرا الخلفية المزدوجة والتي تضم مستشعرين مختلفين بدقة 12 ميغابكسل، واحد يضم 6 عدسات مع بكسلات كبيرة كما أنه واسع الزاوية فضلا عن تقنية تثبيت الصورة OIS، في حين يضم المستشعر الآخر 6 عدسات أيضًا ويتيح عمل تقريب بصري أثناء إلتقاط الصور ويدعم بدوره تقنية تثبيت الصورة. وعلاوة على ذلك، فهذه الكاميرا الخلفية المزدوجة قادرة على تصوير الفيديوهات البطيئة بدقة Full HD وبسرعة 240 إطار في الثانية، فضلا عن فيديوهات 4K بسرعة 24 إطار في الثانية و 60 إطار في الثانية. أما بخصوص الهاتف iPhone XR، فهو يأتي مع كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميغابكسل تضم بدورها 6 عدسات وتدعم تقنية تثبيت الصورة لمنع إهتزاز الفيديو أثناء التحرك.

على الرغم من أن بعض الشائعات السابقة إقترحت إمكانية دعم القلم الرقمي Apple Pencil في هواتف آبل الجديدة إلا أن شركة آبل لم تتحدث عن ذلك في الحدث وهذا ما يلمح إلى أن هواتف iPhone الجديدة لا تدعم القلم الرقمي Apple Pencil، بما في ذلك iPhone XS Max الكبير الحجم، وهذا على الأرجح بسبب حقيقة أن تجربة المستخدم التي سيحصل عليها المستخدمين لو تم دعم Apple Pencil لن تكون جيدة.

عندما يتعلق الأمر بالألوان، فالهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max سيكونا متوفرين بثلاثة ألوان مختلفة تشمل الذهبي والرمادي والفضي، في حين سيكون الهاتف iPhone XR متوفرًا بخمسة ألوان مختلفة تشمل الأبيض والأحمر والأزرق والأصفر والأسود. وفيما يخص البطاريات، فالهاتف iPhone XS سيوفر نصف ساعة إضافية من عمر البطارية بالمقارنة مع iPhone X، في حين سيضيف iPhone XS Max ساعة ونصف من عمر البطارية، ونفس الأمر ينطبق أيضا على الهاتف iPhone XR.

15

فيما يخص الأسعار، فقد ذكرت شركة آبل بأن سعر iPhone XS سيبدأ من 1000 دولار أمريكي لنسخة 64GB، في حين سيبدأ سعر الهاتف iPhone XS Max من 1100 دولار أمريكي لنسخة 64GB كذلك مع العلم بأن كلا الهاتفين سيكونا متوفرين للطلب المسبق إبتداء من 14 سبتمبر، في حين سيتم إطلاقهما بشكل رسمي في اليوم 21 سبتمبر في عدد من البلدان، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وبالنسبة للبلدان الأخرى التي لن تحصل على هذين الهاتفين في اليوم 21 سبتمبر، فسوف تحصل عليهما في 28 سبتمبر على الأرجح. أما بخصوص الهاتف iPhone XR، فسوف يكلف إبتداء من 750 دولار أمريكي لنسخة 64GB علمًا أنه سيكون متوفرًا للطلب المسبق يوم 19 أكتوبر، في حين سيتم إطلاقه بشكل رسمي يوم 26 أكتوبر.

 

  • Pingback: آبل تزيح الستار رسميا عن iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR – شبكة الاخبار العربية التقنية()

  • ساعة ابل الجديدة عجبتني او فعليا يلي عجبني فيها هو تخطيط القلب .. غير هيك الوضع طبيعي
    بينما الايفون .. ( معالج جديد ) ويلي يجي يقلي تحسينات كاميرا وبطارية والخ … هذا كله تحت ( المعالج الجديد )
    غير هيك هو فقط تحسين للايفون 10 ..
    وطبعاً اسعار زفت كالعادة ..

    • هذي سياسة الاحتكار بكل بساطة.

      • ahr

        ما دخل كلام الاخ بالاحتكار رغم اني لست موافق على كلامه

        • هو فعلاً ماله علاقة كلامي بالاحتكار ..

      • انا ما اتكلم عن الاحتكار اتكلم عن التحسينات البسيطة يلي جات للايفون .. اما الابداع كان في تخطيط القلب في الساعة

        • اقصد ان سياسة الشركة من حيث التحسينات شيء لايذكر عشان كذا
          تكلمت عن الاحتكار.

  • abdullah9f9ju

    الجهازين iPhoneXS & iPhone XS MaX ‏يدعمون الشريحتين العادية والثانية الالكترونية ‏E-SIM ‏والدعم الاساسي لأجهزة الشريحين في الصين فقط .

    • Sameh Nasef

      و اغلب المنطقة العربية شركات الاتصالات لا تدعم ال E-SIM

  • abdullah9f9ju

    في ايفون Xs ‏دعم الشريحتين يكون بشريحة 1 فعلية داخل الجوال ‏وشريحة ثانية رقمية eSIM ‏يعني لازم تنطر شبكة الاتصالات تدعم هالتقنية عشان تستفيد منها ‏الا في الصين ‏في الصين الايفون بيدعم شريحتين فعليتين داخل الجوال

  • Samsung GALAXY

    اضافات من زمن note 3

  • ahr

    نقلة كانت منتظرة كالعادة لم تخيب التفاحة محبيها

    • Sameh Nasef

      لكنها بالنسبة للكثيرين مخيبة للامال

    • ليث

      لا جديد .. هاتف مكرر بتصميم مكرر و بتقنيات سنة 2016 .

  • Abod

    الايفون ماكس تخطى سعرة ال 4 الاف ريال مساحة 64 قيقا 😂😂
    يخرب بيتهم على الاسعار والخيارات اللي حاطينها !!!
    الايفون اخيرا بيصير مقارب لاسعار Macbook 😂

  • ahr

    الاصدار الجديد كالعادة ثورة تقنية 😼

  • :)

    Apple Watch.. لا منافس فعلي مع الأسف. 👍
    iPhone XS.. نصف ساعة عمر بطارية إضافي فقط، ترقية متواضعة. + eSIM 👍 كما توقعت.
    iPhone XS max.. خط جديد من آبل لا يختلف عن XS إلا الحجم والبطارية.
    iPhone R .. خردة ⁦🤷🏻‍♂️⁩

    بشكل عام، ترقية ضعيفة لا أكثر + خيارات جديدة.

    • ahr

      كلامك غير منصف وغير عادل سيد قوس ونقطتين 😼

      • :)

        كلامي موجه للأخوة المتابعين التقنيين وليس للـ 😼😼

        الساعة جيدة لذا قلت جيدة.
        الآيفون فقط eSIM وقد أثنين على ذلك، + نصف ساعة عمر بطارية إضافي. كنت لأخجل أن أعلم عن “نصف ساعة” إضافية.

        • ahr

          اياً كان توجيهه فعدم انصافه بالطرح حقيقة دامغة 😼

          • :)

            أخ قط.. معذرة لا يمكن أن تكون أخي 😂😂😂

            المهم. ذكرت ما اعجبني وما أضحكني. لست مجبراً على قراءة ردودي ولا الرد عليها.

          • ahr

            حبيبي هكذا طبيعة الموقع رد وسجال و نقاش تيك ات ايزي 😉

    • فعلا الساعة هي الشي الجيد في المؤتمر اما الايفون لا تحسينات زي البشر .. بس ارفع السعر

  • ahr

    فاصل و اعود 😼 وين حبيبي راكان 😻

  • WM

    إلكتروني خلط الحابل بالنابل .. معلومات مهمه تم حذفها واضافات من عند الكاتبه وهي غير حقيقيه تم وضعها في الخبر!

    بصراحه اشك ان هناك احد من إلكتروني شاهد المؤتمر 😂

    • على فكرة كل يلي معلقين تحت شاهدو المؤتمر 100% هو اصلاً مين بده يلحق يقرأ المقال ليعلق

  • ahmad aliraqi

    iphone x remastered
    و الاسعار استغلالية
    لكن في ناس عقولها الله يهديهم فرحانين على النصب و الاحتيال

    • هو المشكلة يلعبو بالكلام في المؤتمر والناس تعتقد انه تطورات خارقة .. وهي كلها تحسينات عادي تصير كل سنة اما فعليا ولا شي جديد ..

      • ahr

        امممممممم لكنني لا اراه احتيال بل معرفة وتقدير لاسلوب مستخديمها

        • انا ماقلت احتيال … لانهم ماكذبو .. لو كان كذب كان يقال احتيال .. بس في مبالغة هاد قصدي

    • الاسعار نار بالذات سعة ال 516 سعرها يوصل فوق ال 6000 درهم .. النوت بنفس السعة 4500 سعره

  • ahr

    راكاااانييييييي 😢

  • Samsung GALAXY

    فاشل من افشل الهواتف لاجديد كالعادة

  • Sameh Nasef

    سعر ايفون اكس اس نسخة ال 64 جيجا نفس سعر النوت 9 نسخة ال 6 جيجا رام و 128 ذاكرة داخلية الف دولار و هذا السعر داخل الولايات المتحدة فقط و هيكون فى منطقتنا العربية أغلى بمائة الى مائة و خمسين دولار زيادة والايفون اكس اس ماكس نسخة ال 64 جيجا بالف و مائة دولار داخل الولايات المتحدة اغلى من النوت 9 بمائة دولار و باقى النسخ اغلى من النوت نسخة 512 ميجا داخل الولايات المتحدة فما بالك بباقى دول العالم. أما الايفون اكس ار سعره جيد لكن مواصفاته قليلة .
    بالنسبة للشريحة الثانية ستكون لنسخة الصين فقط. و شركات الاتصالات فى المنطقة العربية لا تدعم ال e-aim
    اما الكاميرا فحدث و لا حرج الكاميرا الامامية نفس كاميرا السيلفى فى ايفون اكس 7 ميجا و فتحة عدسة f2.2 !!!!
    مواصفات الكاميرا الخلفية هى نفسها مواصفات كاميرا الايفون اكس مع تغيير حساس الكاميرا لحساس اكبر و زيادة حجم البكسل 1.4 ميكرون بدل 1.2 ميكرون فقط

    • himo

      لا تقارن بين الايفون والنوت لان كل الجهازين بنظامين مختلفين عن بعض

      • Sameh Nasef

        لا اقارن انظمة اقارن السعر مع العلم ان سعر النوت ايضا مبالغ فيه

  • Dhurgham Adonis

    عدى المعالج فلا شيئ جديد . اجهزة مخيبة للآمال . كنت اتمنى تحسين التصميم وجعله مختلفا عما هو معروف ولكن حبهم للأموال عمى بصيرتهم نحو الابداع ….بأنتظار الوحوش القادمة من هواوي

  • Dot IQ

    المُنصف لا يرى سوى تناقضات سخيفه لتقنيات كانت بالأمس محل إستهزاء وتسقيط. منها عندما كانت شاشات السوبر أموليد مشبعه وبشعه وعندما كانت الشاشات الكبيره مزعجه وفضيعة وعندما كانت شريحتي الإتصال المزدوجة مخصصة للهواتف الرخيصه والرديئه وعندما كانت ميزة مقاومة الماء تعني أن تقول بوق بوق.. وعندما وعندما…… لكن كلها الآن أصبحت تقنيات جديدة وثوريه. وترى الموتمر بين الفينة والأخرى يَعجُّ بالعواء والضجيج والتصفيق . بالمحصّله فالنتيجة كانت أن الخِراف أثبتت أنها تأبى ألّا تكون إلا خِرفانا

    • note_4_ever

      صدقت 👍

    • Resident Evil Within

      👍

    • himo

      انت كوكب الخراف ??!

  • Pingback: آبل تتوقف رسميًا عن إنتاج وبيع iPhone X و iPhone 6S و iPhone SE – شبكة الاخبار العربية التقنية()

  • Pingback: آبل تتوقف رسميًا عن إنتاج وبيع iPhone X و iPhone 6S و iPhone SE | كل جديد()

  • Pingback: مطور يدحض الشائعات التي تقول بأن آبل تستخدم الفلاتر الجمالية في كاميرا iPhone XS – شبكة الاخبار العربية التقنية()

  • Pingback: مطور يدحض الشائعات التي تقول بأن آبل تستخدم الفلاتر الجمالية في كاميرا iPhone XS — تجميعة | التقنية على مدار الساعة..()