مايكروسوفت تحذر الآن المستخدمين من إستخدام متصفحات الطرف الثالث

- - تطبيقات و برامج - 708 مشاهدة

Microsoft Edge

في بعض الأحيان، يستخدم مستخدمي أنظمة الويندوز المتصفح المدمج الذي يأتي مسبقًا مع نظام التشغيل مثل Internet Explorer أو Microsoft Edge. ومع ذلك، في غالب الأحيان نلاحظ أن المستخدمين يفضلون متصفحات الطرف الثالث مثل Google Chrome من شركة جوجل أو Firefox من شركة Mozilla.

ومع ذلك، يبدو أن شركة مايكروسوفت تشعر بالضيق بسبب ذلك لأنه وفقا لتغريدة من المستخدم Sean Hoffman، فيبدو أن شركة مايكروسوفت تحذره من إستخدام متصفحات الطرف الثالث. ويقول Sean Hoffman أنه عندما قام بفتح برنامج تثبيت المتصفح Firefox، كانت نافذة منبثقة في إستقباله تخبره أن المتصفح Microsoft Edge هو المتصفح ” الأكثر أمانًا ” و ” الأسرع ” على نظام Windows 10.

قد تكون هذه النافذة المنبثقة ظهرت كإعلان من أجل المتصفح Microsoft Edge، ولكن في الجزء السفلي من النافذة المنبثقة صنفت شركة مايكروسوفت هذه الرسالة على أنها ” تحذير ” حيث يمكن للمستخدمين إخيار عدم ” تحذيرهم ” في المستقبل من خلال تعديل الإعدادات. ومع ذلك، فهذه النافذة المنبثقة لا تمنع المستخدم فعلاً من إستخدام متصفح آخر أو منع تثبيته، ولكن من الأسلم أن نقول بأن العديد من المستخدمين لا يشعرون بسعادة غامرة بسبب ذلك.

كما قلنا سابقًا، هذه هي المرة الأولى التي نشاهد فيها مثل هذه النافذة المنبثقة، ولكن يبدو أنها تمثل تطور حديث في نظام Windows 10. وبغنى عن القول، فشركة مايكروسوفت لم تعلق بعد على ذلك.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا