تكنولوجيا TrueDepth لن تشق طريقها لهواتف iPhone القادمة في العام المقبل

- - هواتف محمولة - 7 مشاهدة

iPhone X TrueDepth Face ID

واحدة من الميزات التي تم تقديمها مع iPhone X الذي تم إصداره في العام الماضي هي كاميرا TrueDepth والتي يتم إستخدامها من أجل خاصية التعرف على الوجه Face ID، وخاصية Animoji. وكما رأيتم على الأرجح، فقد إستفادت العديد من الشركات من هذه الكاميرا المتقدمة من أجل إنشاء تجارب الواقع المعزز، وبالتالي هذا يدفع البعض ليتساءل عما إذا كانت هذه التكنولوجيا ستشق طريقها إلى الكاميرا الخلفية أيضًا في هواتف آبل المستقبلية.

لسوء الحظ، إذا كنت ترغب في رؤية هذه التكنولوجيا تصل إلى الكاميرات الخلفية لهواتف iPhone القادمة في العام المقبل، فقد تشعر بخيبة آمل كبيرة لمعرفة أنه قد لا يحدث ذلك. هذا وفقا للمحلل البارز Ming-Chi Kuo الذي قال مؤخرًا بأن كاميرا TrueDepth قد لا تصل إلى الكاميرات الخلفية لهواتف iPhone القادمة في العام المقبل. ويقول بأن السبب في ذلك هو حقيقة أن كاميرا TrueDepth في شكلها الحالي غير كافية لإنشاء تجارب ثورية للواقع المعزز.

ويشير أيضًا إلى أن تكنولوجيا TrueDepth لا تحسِّن فعليًا وظيفة التقاط الصور، مما يعني أن إضافتها لا تخدم أي غرض مهم. بدلا من ذلك، يقول Ming-Chi Kuo بأنه من المتوقع أن تحافظ شركة آبل على الكاميرا الخلفية المزدوجة في هواتفها الذكية حتى العام 2019، على الرغم من حقيقة أننا سمعنا شائعات تفيد بأن آبل يمكنها إستخدام كاميرا ثلاثية في هواتفها الذكية القادمة في العام المقبل.

على أي حال، يرجى التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة، ولكن إذا كنت تتطلع لرؤية تكنولوجيا TrueDepth تشق طريقها إلى الكاميرا الخلفية لهواتف iPhone، فيبدو أنك قد تضطر إلى الإنتظار حتى العام 2020 على أقرب تقدير.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا