مشروع طموح يبدأ في المحيط الهادي لإزالة 88 آلف طن من القمامة البلاستيكية العائمة

- - من هنا وهناك - 0 مشاهدة

Pilot_01_high_res_01-min

أطلقت منظمة The Ocean Cleanup Project مشروعًا طموحاً لإزالة ما يصل إلى 88 آلف طن من النفايات البلاستيكية العائمة في المحيط الهادئ، وبالضبط في ما يعرف بـ ” رقعة القمامة في المحيط الهادئ “. وقد بدأت المنظمة المذكورة آنفا في سحب القمامة من موقع تجريبي يبعد بحوالي 260 ميلا عن شاطئ سان فرانسيسكو.

سيتم إستخدام شبكة والتي ستتحول إلى شكل الحرف ” U ” بواسطة الرياح والأمواج أثناء إنحرافها ببطء ومن تلقاء نفسها. وستتواجد الشبكة التي يبلغ إرتفاعها 10 أقدام في الأسفل لإلتقاط حتى البلاستيك الصغير الحجم. سوف تأتي القوارب الصغيرة في وقت لاحق لإستعادة القمامة ونقلها إلى الشاطئ لإعادة تدويرها.

سيتم مراقبة هذه الآلية المستخدمة أثناء التجربة التي ستستمر لنحو أسبوعين للتأكد من أنها تقوم بما يفترض أن تقوم به وللتأكد أيضًا من أن هذه الآلية لا تتسبب في إضطراب الحياة البحرية الأخرى. وقال السيد Joost Dubois من منظمة Ocean Cleanup Project : ” إننا نحاول حل مشكلة بيئية، لذا نحتاج إلى التأكد من أننا لا نعوضها بمشكلة أكبر “، وأضاف : ” نحن نريد صيد البلاستيك، وليس السمك “.

بعد التجربة، سيتم بعد ذلك نقل هذه الآلية والتي يطلق عليها إسم System 001 إلى منطقة أخرى من أجل مهمتها الرئيسية المتمثلة في تنظيف رقعة القمامة الكبرى في المحيط الهادي. وسيتم بعد ذلك مراقبتها من قبل أطقم ستكون في الموقع لمدة ستة أشهر. الهدف النهائي هو ضمان أن هذه الآلية قادرة على القيام بعملها بشكل مستقل دون الإضرار بالحياة البحرية.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا