Walmart تعلن عن خططها لشراء 30 وحدة إضافية من الشاحنة الكهربائية Tesla Semi

- - سيارات - 0 مشاهدة

Tesla Semi

قد تكون شركة Tesla معروفة أكثر بسياراتها الكهربائية، ولكنها قررت في العام الماضي كشف النقاب عن الشاحنة الكهربائية Tesla Semi، وهي شاحنة كهربائية موجهة بشكل واضح للشركات العاملة في قطاع الخدمات اللوجستية والتي تتطلع إلى المساهمة في حماية البيئة. واحدة من أوائل الشركات التي أعلنت عن تبينها لشاحنات Tesla Semi الكهربائية هي سلسلة متاجر Walmart التي أعلنت عن خططها لإختبار هذه الشاحنات عن طريق طلب عدد صغير منها.

يبدو أن الإختبارات تمت بشكل جيد لأن فرع شركة Walmart في كندا أعلنت الآن عن خططها لتوسيع أسطول شاحناتها الكهربائية من خلال طلب 30 وحدة إضافية من شاحنة Tesla Semi، مما يرفع العدد الإجمالي إلى 40 شاحنة في أسطولها المتواجد في كندا. هذا جزء من هدف الشركة المتمثل في تحويل أسطولها بالكامل إلى أسطول يعتمد كليًا على الشاحنات الكهربائية بحلول العام 2028.

ووفقا لنائب الرئيس الأول للخدمات اللوجيستية وسلسلة التوريد في شركة Walmart Canada، السيد John Bayliss فقد صرح بالقول : ” نحن نبحث دائمًا عن طرق مبتكرة لتقليل تأثيرنا السلبي على البيئة وقيادة هذه الصناعة نحو التغيير المستدام. من خلال تحويل 20 في المائة من أسطولنا إلى مركبات كهربائية بحلول العام 2022 والالتزام بإستخدام طاقة بديلة في جميع مركبات الأسطول بحلول العام 2028، فإننا نضع السلامة والابتكار والاستدامة في طليعة شبكتنا اللوجيستية “.

جدير بالذكر أن سلسلة متاجر Walmart ليست الوحيدة التي قامت بتبني شاحنات Tesla Semi الكهربائية، فقد أعلنت شركة UPS كذلك في وقت سابق من هذا العام أنها ملتزمة بطلب 125 وحدة من شاحنة Tesla الكهربائية بعدما قامت بإختبارها من خلال السير في جميع أنحاء البلاد وشحنها من خلال محطات الشحن Tesla Supercharger فقط، وهذا ما أثبت للشركة في نهاية المطاف أنها أكثر من قادرة على السفر لمسافات طويلة.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا