هواتف محمولة

iPhone XR

عندما أعلنت شركة آبل عن iPhone XR، ظهر الجهاز على الموقع الرسمي للشركة مع بيان مهم في نهاية الصفحة يقول بأن الهاتف قد لا يكون متاحًا للبيع وفقا لقواعد لجنة الإتصالات الفدرالية، ولكن ليس بعد الآن لأنه تمت الموافقة على هذا الهاتف من قبل هيئة الإتصالات الفدرالية في الوقت المناسب.

الحصول على موافقة هيئة الإتصالات الفدرالية لم تكن مشكلة في أي وقت مضى بالنسبة لشركة. وعادة ما تنتظر الشركة حتى اللحظة الأخيرة للحصول على المصادقة على أجهزتها من أجل منع التسريبات. في هذه الحالة، الهاتف أصبح معروفًا لدى الجميع وتم تقديمه للجمهور بالفعل، والآن أصبح بإمكان شركة آبل على الأقل إزالة تلك الفقرة التي تقول : ” لم يسمح للهاتف iPhone XR كما هو مطلوب بموجب قواعد لجنة الإتصالات الفدرالية. الهاتف iPhone XR قد لا يتم عرضه للبيع أو التأجير، أو بيعه أو تأجيره، إلى أن يتم الحصول على الإذن ” من موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

تقوم شركة آبل بتقديم iPhone XR كبديل أرخص للهاتفين iPhone XR و iPhone XR Max مما يفسر إفتقاره لعدد من الميزات مثل شاشة OLED، والكاميرا المقربة في الخلف. وعندما يتعلق الأمر بالأسعار، فالهاتف iPhone XR يكلف إبتداء من 749 دولار أمريكي، وهذا ما يعني أقل بنحو 25 في المئة بالمقارنة مع iPhone XS الذي يكلف إبتداء من 999 دولار أمريكي.

وفي حالة إذا كنتم لا تعلمون ذلك، فالهاتف iPhone XR سيكون متاحًا للطلب المسبق في اليوم 19 أكتوبر علمًا أن شركة آبل ستبدأ بشحن الطلبات للعملاء في اليوم 26 أكتوبر. وفي حالة إذا كانت التقارير السابقة حول مشاكل الإنتاج صحيحة، فقد يعاني هذا الهاتف من قلة العرض، على الأقل في البداية.

المصدر.