ZTE تنتهك فترة المراقبة، والمحكمة الأمريكية تمدد فترة عمل مراقبها لعامين إضافيين

- - اقتصاد - 3 مشاهدة

ZTE Company

مشاكل شركة ZTE لم تنته بعد. عندما تم رفع الحظر المفروض على شراء التكنولوجيا التابعة للشركات الأمريكية، وافقت شركة ZTE على قبول شروط الحكومة الأمريكية والتي كانت تشمل تعيين مراقبين من قبل الحكومة الأمريكية لمراقبة المعاملات التجارية للشركة للتأكد من أنها لا تنتهك القوانين مرة أخرى. كانت الحكومة الأمريكية في البداية قد وافقت على زرع مراقبين داخل الشركة حتى نهاية العام 2020، ولكن قامت محكمة الأمريكية بتغيير الحكم من خلال تمديد فترة المراقبة لعامين إضافيين.

والسبب هو أن شركة ZTE إنتهكت فترة المراقبة، وخاصة أنها لم تتخلى عن الموظفين الذين كانوا متورطين في الشحن غير القانوني للتكنولوجيا الأمريكية إلى إيران. وجدير بالذكر أن هناك مراقبين بالفعل في شركة ZTE، واحد تم تعيينه من قبل المحكمة، والآخر تم تعيينه من قبل وزارة التجارة الأمريكية. وسيعمل المراقب الذي تم تعيينه من قبل وزارة التجارة الأمريكية لمدة 10 سنوات ولديه حق الوصول العميق إلى عمليات ZTE. وكجزء من القرار الجديد، سيحصل المراقب المعين من قبل المحكمة على نفس الصلاحيات.

كخلاصة، بدت الأمور قاتمة بالنسبة لشركة ZTE في وقت سابق من هذا العام، فهي لم تكتفي بدفع غرامات مالية كبيرة، فهي توقفت أيضًا عن العمل تمامًا. كجزء من التسوية، وافقت الشركة الصينية على إنشاء قسمين منفصلين، واحد مهتم بالهواتف الذكية والأخر مهتم بمعدات الشبكات. وعلاوة على ذلك، فقد وافقت الشركة أيضًا على بيع هواتفها الذكية تحت إسم مختلف في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي الأونة الأخيرة، كشفت الشركة عن الهاتف ZTE Axon 9 في معرض IFA 2018.

المصدر.

 

مواضيع: