تقرير جديد يؤكد تزايد حالات قرصنة المحتوى بسبب العديد من خدمات البث

- - Web - 11 مشاهدة

Apple-TV-4K-movies

بفضل خدمات البث التي تسمح للمستخدمين بمشاهدة العديد من مقاطع الفيديو التي يرغبون في الحصول عليها مقابل سعر شهري ثابت، انخفضت القرصنة إلى حد ما. وقد أدى ذلك إلى إعتقاد العديد من الناس بأن خدمات البث هي الطريق الذي يجب أن تسلكه الشركات، مما أدى إلى ظهور المزيد من خدمات بث الأفلام والأغاني. لسوء الحظ يبدو أن هذا كان له تأثير معاكس.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من مؤسسة Sandvine Global Inernet Phenomena، فيبدو أن القرصنة عادت إلى النمو. السبب؟ يبدو أن ذلك يرجع إلى حقيقة أن هناك الكثير من خدمات البث التي تعرض بعض المحتوى الحصري، مما يعني أنه سيكون من غير الواقعي بالنسبة للمستخدمين الإشتراك في العديد من خدمات البث للوصول لعدد قليل من العروض، مما يعني أن هؤلاء المستخدمين يلجأون إلى القرصنة للوصول إلى المحتوى الحصري.

يقول السيد Cam Cullen من شركة Sandvine : ” هناك مصادر أكثر من أي وقت مضى تنتج محتوى حصري على خدمة بث واحدة، فكر في سلسلة Game of Thrones على خدمة HBO Now، وسلسلة House Of Cards على خدمة Netflix أو سلسلة The Handmaid’s Tale على خدمة Hulu، أو Jack Ryan على خدمة Amazon Prime Video. للوصول إلى كل هذه الخدمات يصبح الأمر مكلفًا للغاية بالنسبة للمستهلك، لذا فإنهم يشتركون في خدمة واحدة أو إثنتين وقرصنة الباقي “.

من المفارقات نوعًا ما أن هذه الخدمات صُممت لمكافحة القرصنة وتقديم طريقة للإستمتاع بأحدث العروض بأسعار معقولة وبشكل قانوني. لا يسعنا إلا أن نتصور أن هذه المشكلة ستتفاقم أكثر بعد أن تقوم شركات مثل Disney بإطلاق منصة بث الأفلام والمسلسلات الخاصة بها في العام 2019، مما يعني أيضًا أنها ستجلب محتواها من المنصات الأخرى مثل Netflix إلى المنصة الخاصة بها.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا