توقعات بإستمرار إنخفاض المبيعات العالمية الأجهزة اللوحية، ولوحيات iPad لن تتأثر

- - أجهزة لوحية - 4 مشاهدة

Samsung Galaxy Tab S4

قامت مؤسسة DigiTimes Research المتخصصة في بحوث السوق مؤخرا بالكشف عن تقريرها الأحدث حول وضعية سوق الأجهزة اللوحية. ووفقا للتقرير، فيبدو أن شحنات الأجهزة اللوحية ستواصل الإنخفاض خلال كل عام، وهذا لا ينبغي أن يكون مستغربًا. وفي العام 2019، التوقعات تشير إلى أنه سيتم بيع 141 مليون وحدة، في حين سيتم شحن 120 مليون وحدة فقط في 2021.

من بين الأسباب الرئيسية التي أدت إلى إنخفاض مبيعات الأجهزة اللوحية هي التزايد المستمر لأحجام شاشات الهواتف الذكية، وهذا ما يؤدي إلى نفور المستهلكين عن شراء الأجهزة اللوحية الصغيرة الحجم علمًا أنه أصبح من السهل العثور على أجهزة محمولة مزودة بشاشات 7 إنش. ومن المتوقع أن يشهد السوق إنخفاضًا بنسبة 2 إلى 3 في المئة خلال كل عام.

ستظل الشركات المصنعة تستخدم إستراتيجيتها الحالية المتمثلة في طرح الأجهزة اللوحية في السوق بأسعار منخفضة في محاولة لمحاربة ما يسمى بلوحيات الصندوق الأبيض، وهي اللوحيات التي تملك شاشات بإطار عريض جدًا. ويقال بأن الحصة السوقية لهذا النوع من الأجهزة اللوحية ستنخفض إلى نحو 20 في المئة. نوعية الأجهزة اللوحية الوحيدة التي يمكن أن تشهد بعض النمو هي اللوحيات المزودة بشاشات 9 إنش أو أكثر.

ومع ذلك، الأرقام العامة تشير إلى إنخفاض شحنات الأجهزة اللوحية مع عدم تأثر شركة آبل بشكل كبير بفضل سلسلة لوحيات iPad المناسبة من حيث التكلفة والمتميزة بدورة الحياة الطويلة عمومًا بالمقارنة مع لوحيات الأندرويد، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى جذب العملاء.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا