أنظمة تشغيل

Windows 10 Game Mode

يحتوي نظام Windows 10 من شركة مايكروسوفت على العديد من الميزات التي تتمحور حول الألعاب، مثل الميزات التي تساعد المستخدمين على إلتقاط صور للشاشة، والبث وما إلى ذلك. ولكن في آخر تحديث لنظام التشغيل هذا، يبدو أن شركة مايكروسوفت تخلصت بشكل نهائي من تصرف مزعج في نظام Windows 10، وهو مقاطعة جلسات اللعب في اللحظات الحاسمة.

في منشور على مدونتها الرسمية، سلطت شركة مايكروسوفت الضوء على كيفية تحسينها لنظام Windows 10 لتجنب مقاطعة جلسات اللعب عندما يتعلق الأمر بالتحديثات. ووفقا لشركة مايكروسوفت، فهذا يعني بأنه لن يتم مقاطعة اللاعبين أثناء ممارسة الألعاب للتعامل مع عمليات تثبيت التحديثات، كما سيتم حظر إشعارات التحديث التي تطلب من المستخدمين إعادة تشغيل الحواسيب الخاصة بهم.

وبخصوص هذا الموضوع، صرحت شركة مايكروسوفت بالقول : ” استنادًا إلى التعليقات الواردة من اللاعبين، تم تبسيط طريقة عمل وضع اللعب ” Game Mode “. الآن تم تفعيل ذلك تلقائيًا لجميع الألعاب باستخدام مفتاح التشغيل والإيقاف في إعدادات الويندوز، ويعمل وضع اللعب Game Mode على منع تثبيت تحديثات الويندوز ومنع أشياء أخرى مثل إشعارات إعادة التشغيل أثناء جلسات اللعب. قد ترى أيضًا أداءًا محسّنًا للألعاب مع تقلبات FPS أقل اعتمادًا على اللعبة والنظام “.

نحن لسنا متأكدين من السبب الذي جعل شركة مايكروسوفت تتأخر كل هذا الوقت قبل أن تقوم بطرح هذه التغييرات، ولكن وصولها متأخرة أفضل من عدم وصولها أبدًا، أليس كذلك؟ سيقدم التحديث أيضًا بعض التغييرات التي تم إجراؤها على Game Bar ليبدو بمظهر جديد ونظيف مع عناصر تحكم صوتية جديدة.

المصدر.