الفيسبوك تجلب المزيد من الميزات التي تستند على الذكاء الإصطناعي إلى منصة Marketplace

- - تطبيقات و برامج - 2 مشاهدة

Facebook Marketplace

منصة Facebook Marketplace، هي كما يوحي إسمها مكان يمكن فيه لمستخدمي الفيسبوك نشر الأشياء التي يريدون بيعها، بالإضافة إلى مشاهدة العناصر المعروضة للبيع من قبل المستخدمين الآخرين. إنها منصة بسيطة نسبيًا، ولكن الفيسبوك تريد تبسيط عمليات إدراج العناصر في المنصة للمستخدمين، وبالتالي فقد أعلنت الشركة مؤخرًا عن ميزات جديدة تستند على الذكاء الإصطناعي سيتم إضافتها إلى المنصة.

ووفقا للفيسبوك، فقد صرحت بالقول : ” اليوم، نقدم لك ميزات جديدة تستخدم الذكاء الإصطناعي للحصول على الإقتراحات المتعلقة بنطاق السعر والتصنيف التلقائي. ماذا يعنى هذا بالظبط؟ في ما يلي مثال على ذلك : إذا كنت تريد بيع كرسي مكتبك في المنزل، فقد تستخدم منصة Facebook Marketplace الذكاء الإصطناعي لمساعدتك في بيعه بشكل أسرع من خلال اقتراح سعره له بين 50 و 75 دولارًا استنادًا إلى الكراسي المماثلة التي بيعت مؤخرًا. كما أنه سيصنف تلقائيًا الكرسي على أنه ” أثاث ” استنادًا إلى الصورة والوصف، حتى لا تضطر إلى ذلك “.

يبدو أن الفيسبوك مهتمة أيضًا بإضافة ميزات التعرف على العناصر، حيث يمكنك مثلاً استخدام كاميرا هاتفك للإشارة إلى العنصر، بحيث لا يمكن للذكاء الاصطناعي فقط تحديد ما هو، ولكن سيتمكن أيضًا من البحث عنه لمعرفة ما إذا كان معروضًا للبيع. ومع ذلك، لن يتم استخدام تقنية الذكاء الإصطناعي من أجل الشراء أو البيع فقط، ولكن سيتم استخدامه أيضًا لاكتشاف المحتوى غير اللائق وإزالته.

وهذا يعني أنه يمكن للذكاء الإصطناعي تحديد القوائم والمشاركات التي تنتهك سياسات الفيسبوك وإزالتها. من المفترض أن تكون بعض هذه الميزات الجديدة متوفرة فعلاً لذلك توجه إلى Facebook Marketplace إذا كنت ترغب في التحقق منها.

المصدر.