جوجل تزيح الستار رسميا عن الثنائي Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL

- - هواتف محمولة - 1,811 مشاهدة

Google Pixel 3 XL

كما كان مقررًا بالفعل، فقد قامت شركة جوجل للتو بإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL في الحدث الذي تعقده الشركة حاليا بالعاصمة الإقتصادية الأمريكية نيويورك. وكما كان متوقعا بالفعل، فهذين الهاتفين يأتيان مع شاشات أكبر ومواصفات أفضل.

الشاشة

وعندما يتعلق الأمر بالشاشات، فالهاتف Google Pixel 3 XL يضم شاشة OLED بحجم 6.3 إنش وبدقة +QuadHD توفر كثافة بكسلات تصل إلى 532 بكسل في كل إنس علمًا أن هذه الشاشة تمتاز بقطع بارز في الجزء الأوسط العلوي. وعلى الرغم من أن الهاتف Google Pixel 3 XL يأتي بنفس أبعاد الهاتف Google Pixel 2 XL إلا أنه يضم شاشة أكبر بفضل تقليص حجم الإطار المحيط بالشاشة.

أما بخصوص الهاتف Google Pixel 3، فهو يأتي كذلك بنفس أبعاد الهاتف Google Pixel 2 على الرغم من حقيقة أنه يضم شاشة أكبر بحجم 5.5 إنش. ومع ذلك، شاشة الهاتف Google Pixel 3 لا تضم أي قطع في الجزء الأوسط العلوي كما أنها تأتي بدقة +FullHD فقط بدلا من +QuadHD.

0

ووفقا لشركة جوجل، فهذه الشاشات الجديدة المستخدمة في الهاتفين Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL تدعم محتوى HDR، وخاصية Always On Display، وعدة أوضاع للألوان. ونظرًا إلى أنها تدعم محتوى HDR، فهذا يجعلها جزءًا من قائمة الأجهزة التي حصلت على شهادة Youtube Signature Device. وبالعودة إلى وضع Always On Display، فهي يعرض بشكل دائم إسم الأغنية التي تستمع إليها على الشاشة. وقبل أن ننتقل للحديث عن شيء آخر، فالهاتفين Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL يستخدمان طبقات الحماية الزجاجية Gorilla Glass 5 في الأمام والخلف.

البطارية

وفقا لشركة جوجل، فقد أوضحت لنا بأن الهاتف Google Pixel 3 XL يضم بطارية بسعة 3430mAh، وهذا ما يعني بطارية أصغر قليلاً بالمقارنة مع الهاتف Google Pixel 2 XL. أما بالنسبة للهاتف Google Pixel 3، فهو يضم بطارية أكبر بالمقارنة مع الهاتف Google Pixel 2 الحالي تبلغ سعتها 2915mAh.

أكدت لنا شركة جوجل بأن هذه البطاريات تدعم تقنية الشحن اللاسلكي. وبالنسبة للشاحن اللاسلكي Google Pixel Stand، فبإمكانه شحن هذين الهاتفين لاسلكيًا بقوة 10W علمًا أن هذا الشاحن يسمح بإستخدام الهاتف Google Pixel 3 أو Google Pixel 3 XL كمكبر ذكي للصوت. وعندما يتعلق الأمر بالشحن السلكي، فسوف يكون أسرع بحيث سيكون بإمكانه شحن الهاتفين Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL بقوة 18W. وتقول شركة جوجل بأنه بإستخدام شاحن 18W المدرج في علبة الهاتفين ستحصل على 7 ساعات من الإستخدام مقابل 15 دقيقة فقط من الشحن.

الكاميرا الخلفية

وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا الخلفية، فقد تم تزويد هواتف Google Pixel 3 الجديدة بكاميرا خلفية بدقة 12.2 ميغابكسل تستخدم مستشعر كبير بحجم 1/2.6 إنش مع كل بكسل بحجم 1.4µm وعدسة بفتحة 1.8. وقد إلتزمت شركة جوجل في هواتف Google Pixel 3 الجديدة بعدم الذهاب لحرب الميغابكسلات والكاميرات المتعددة الوظائف والتركيز بدلا من ذلك على تحسين جودة الصور من خلال زيادة حجم الفتحة للسماح بدخول المزيد من الضوء إلى المستشعر، وبالتالي إلتقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

00

وعلاوة على ذلك، فقد قررت شركة جوجل في الكاميرا الجديدة التركيز على الجانب المتعلق بالبرمجيات من خلال تحسين ميزة +HDR، وتدعيمها بميزة Top Shot التي تستند على الذكاء الإصطناعي في الهاتف للتأكد من أن كل شخص في الصورة في بؤرة التركيز، ويبتسم ويفتح عيونه مع العلم بأن هذه الميزة تختار تلقائيًا أفضل اللقطات. وهناك أيضا ميزة Photobooth التي تقوم تلقائيا بإلتقاط صورة عندما تبتسم أو تمزح عن طريق تغيير ملامح وجهك.

Super Res Zoom هي واحدة من الميزات الجديدة التي تستند على الذكاء الإصطناعي، وهي تحاول تعويض عدم وجود عدسة مقربة عن طريق تعزيز تفاصيل التقريب الرقمي. ومع ذلك، لا يزال يتعذر على الكاميرا الرئيسية تصوير فيديوهات 4K بمعدل 60 إطار في الثانية. ومع ذلك، فهي تحتوي على مثبت للفيديو، والذي يعد بالمزيد من السلاسة أثناء المشي أو الركض. يسمح بالتسجيل بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية، ولكنه يقدم نتائج أفضل بدقة FullHD.

أما بخصوص ميزة Night Sight، فسوف يتم تفعيلها من خلال تحديث برمجي في المستقبل. هي الأخرى تستخدم الذكاء الإصطناعي لإلتقاط أفضل الصور في البيئات المنخفظة الإضاءة من دون إستخدام الفلاش.

الكاميرا الأمامية

000

الهاتفين Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL يأتيان مع كاميراتين في الواجهة الأمامية وكلتاهما بدقة 8 ميغابكسل، ولكن واحدة منهما تمتاز بزاوية مشاهدة واسعة تبلغ 97 درجة في حين تمتاز الكاميرا الأخرى بزاوية مشاهدة عادية تبلغ 75 درجة. وبالنسبة للكاميرا العادية، فهي تضم عدسة بفتحة 1.8 وتدعم تقنية التركيز التلقائي، في حين تأتي الكاميرا الثانية الواسعة الزاوية مع عدسة بفتحة 2.2. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذه الكاميرات تمتاز بتقنية التثبيت الرقمي للصورة.

الصوت

الهاتفين Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL يأتيان مع مكبرات مزدوجة في الأمام. وفي حين أن منفذ السماعات 3.5mm أصبح جزءًا من الماضي، فقد قامت شركة جوجل ولأول مرة بتضمين السماعات في العلب الخاصة بهذين الهاتفين علمًا أن هذه السماعات تمتاز بموصل من نوع USB Type-C وتعد متوافقة مع المساعد الرقمي Google Assistant بحيث يمكنها التعامل مع الأوامر الصوتية، وقراءة الرسائل الجديدة والرد عليها، وحتى الترجمة الفورية.

وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة جوجل كذلك بشحن محول ” USB-C to 3.5mm ” جديد مع الهاتفين Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL تم إعادة تصميمه لتقديم تجربة صوتية أفضل وأسرع وخفض مستويات إستهلاك الطاقة.

المواصفات الأخرى

الهاتفين Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL يأتيان كما تعلمون على الأرجح بشكل مسبق مع نظام Android 9 Pie، ويضمان المعالج Snapdragon 845، وذاكرة عشوائية بحجم 4GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 64GB أو 128GB. وعلاوة على ذلك، فهذين الهاتفين يأتيان كذلك مع شهادة IP68 مما يعني بأنهما مقاومين للماء والغبار، كما أنهما متوفرين بلون جديد، وهو اللون الزهري الذي سيكون متاحًا الآن إلى جانب اللون الأبيض والأسود. وكما هو الحال مع هواتف Google Pixel 2 التي تم إصدارها في العام الماضي، فالهاتفين Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL يضمان بدورهما مستشعر بصمات الأصابع في الخلف.

موعد الإطلاق والسعر

الهاتفين Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL سيكونا متوفرين للشراء في أوروبا إبتداء من 2 نوفمبر. وبالنسبة للهاتف Google Pixel 3، فسوف يكلف إبتداء من 800 دولار أمريكي، في حين سيكلف الهاتف Google Pixel 3 XL إبتداء من 900 دولار أمريكي، على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • alsahhir

    استهبال رسمي

  • himo

    يفوز بجائزة أقبح تصميم

  • WM

    المضحك ان إلكتروني اكثر من كلمة “تمتاز” وكلها مقرونه بالامور التي يتم تعيبها اذا كانت تخص الايفون او اي شيء من ابل .. يا عيني على الحياديه والاحترافيه 🤣

  • جوجل ابدعت بالكاميرا بدون اي منافس حتى السنة القادمة .. بس المشكلة في التصميم الزباله .. و4 رام وبطارية ممكن يكون ادائها جيد جداً بس مو ممتاز .. باقي المواصفات تعتبر عادية نوعاً ما .. هو الشي الوجيد المميز في هذا الجهاز يلي ماتحصلة في اي جهاز ثاني هو الكاميرا الجبارة .. غير هيك الجهاز مايستاهل .. يعني هذا الجهاز مستهدف المصورين فقط !!! ولله مشكلة

  • الجهاز نار الاشكالية الوحيدة تكمن في المساحة السفلية للشاشة لو جعلوها من غير اطار لكان افضل بكثير

  • jk

    تصميم زبالة

  • jk

    😱

  • Pingback: بالصور : جوجل تطلق رسمياً Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL - كيان نيوز()