الإعلان رسميا عن الجهاز اللوحي الهجين Google Pixel Slate مع نظام ChromeOS

- - أجهزة لوحية - 0 مشاهدة

000000000

لقد تطور نظام ChromeOS كثيرًا بحيث لم يعد يقتصر على الحواسيب المحمولة، وإنما إمتد ليصل الآن إلى الأجهزة اللوحية كذلك. وبعد الجهاز اللوحي الذي كشفت عنه شركة Acer في وقت سابق من هذا العام، فقد قامت شركة جوجل كذلك الآن بالكشف عن جهازها اللوحي الخاص المزود بنظام ChromeOS تحت إسم Google Pixel Slate.

يضم جهاز Google Pixel Slate الجديد شاشة تمتاز بكثافة بكسلات تبلغ 293 بكسل في كل إنش. وقد قامت شركة جوجل بتحسين واجهة نظام ChromeOS للحصول على تجربة أنظمة التشغيل المكتبية قدر الإمكان، بحيث قامت بتزويد هذا النظام بالمتصفح Google Chrome، وبحزمة Google G Suite، وبميزة تقسيم الشاشة لتعدد المهام أيضًا. وعلاوة على ذلك، فهذا النظام يستخدم تنبؤات جوجل الذكية للتنبؤ بالتطبيقات التي تريد تشغيلها ويجلب إختصارات لتلك التطبيقات إلى الواجهة. وإلى جانب ذلك، فقد تم أيضًا دمج المساعد الرقمي Google Assistant بعمق في النظام. وكما هو الحال مع لوحيات Surface من شركة مايكروسوفت، فجهاز Google Pixel Slate الجديد من جوجل يدعم إمكانية إستخدام الأقلام الرقمية كما أنه يأتي مع لوحة مفاتيح قابلة للإزالة تتيح لك تحويل هذا الجهاز إلى حاسوب محمول بكل سهولة من أجل المزيد من الراحة.

لوحة المفاتيح القابلة للإزالة هذه تلتصق بالجهاز اللوحي عن طريق دبابيس خاصة، مما يترك منفذ USB Type-C على جانب الجهاز اللوحي فارغًا للمحلقات الأخرى. ليس هناك حاجة للربط اللاسلكي أو الشحن. الأزرار الدائرية في لوحة المفاتيح هذه تستند على لوحة المفاتيح الرائعة لجهاز Chromebook Pixel. فهي هادئة جدًا عندما تكتب بإستخدامها كما أنها ناعمة الملمس. وبالإضافة إلى كل ذلك، فقد قامت شركة جوجل بتصميم لوحة المفاتيح هذه لتتيح للمستخدمين تغيير زاوية مشاهدة الشاشة كما يريدون.

وفي حالة إذا كنت تفضل إستخدام الأقلام الرقمية أثناء التعامل مع الأجهزة اللوحية، فبإمكانك إستخدام PixelBook Pen. ومن ناحية أخرى، فقد قامت شركة Adobe بإنشاء نسخة من تطبيق Acrobat تتيح لك تعديل ملفات PDF وتوقيع المستندات عن طريق القلم الرقمي.

الجهاز اللوحي Google Pixel Slate رائع أيضًا للتعامل مع الوسائط المتعددة، فبالإضافة إلى الشاشة المميزة، فهذا الجهاز اللوحي يضم كذلك مكبرات صوتية مزدوجة في الأمام. أما وقد قلنا ذلك، فشركة جوجل تمنح ملاك هذا الجهاز إشتراك مجاني لمدة ثلاثة أشهر في خدمة Youtube TV، وهي الخدمة التي تتيح لك مشاهدة البث التلفزيوني المباشر من 60 شبكة.

هناك كاميراتين في الجهاز اللوحي Google Pixel Slate، وكلتاهما بدقة 8 ميغابكسل. وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي موجودة في المنتصف مما يجعلها مثالية لإجراء محادثات الفيديو علمًا أن هذه الكاميرا تمتاز بوضع Portrait Mode كذلك. أما بخصوص الكاميرا الخلفية، فهي تستفيد أيضًا من الميزات التي يقدمها تطبيق الكاميرا Google Camera.

شركة جوجل تتعامل مع الأمن بجدية، لذلك فقد قامت الشركة بتضمين رقاقة Google Titan الأمنية في الجهاز اللوحي. هناك أيضا أداة للحماية ضد الفيروسات. ونظرًا إلى أن نظام ChromeOS معروف بتلقيه للتحديثات المتواصلة، فهذا الجهاز اللوحي سيتلقى التحديثات تلقائيا في الخلفية.

Google Pixel Slate قادم إلى الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا العام. وسيكون متاحًا من خلال متجر جوجل نفسه ومن خلال متاجر التجزئة الكبرى الأخرى. وعندما يتعلق الأمر بالسعر، فهو سيكلف 600 دولار أمريكي، ولكنك بحاجة لدفع 200 دولار أمريكي إضافية للحصول على لوحة المفاتيح و100 دولار إضافية للحصول على القلم الرقمي.