آبل تطمئن الكونغرس بالإشارة إلى أنها لم تجد أي علامات على حدوث إختراق

- - من هنا وهناك - 0 مشاهدة

Apple Company

في الأسبوع الماضي، كشف تقرير من موقع Bloomberg بأن الصين زرعت ربما رقاقات للتجسس في خوادم iCloud التابعة لشركة آبل. ويقال بأن هذه الرقاقات بحجم حبة الأرز، مما يجعلها صغيرة جدًا ومن المستحيل إكتشافها بالعين المجردة. ومنذ ذلك الحين، فندت شركة آبل بشدة هذا التقرير لدرجة أنها قررت إصدار بيان صحفي بخصوص هذا الموضوع.

يبدو الآن أن كل هذه الضجة تمكنت من لفت إنتباه الكونغرس الأمريكي، حيث قام نائب رئيس قسم أمن المعلومات في شركة آبل، السيد George Stathakopoulos منذ ذلك الحين بتوجيه رسالة إلى لجان التجارة في مجلس الشيوخ ومجلس النواب حيث يطمئنهم على عدم وجود علامات على وجود إختراق.

في هذه الرسالة والتي حصلت عليها وكالة الأنباء رويترز، جاء جزء منها كالتالي : ” إن أدوات الأمان الخاصة بشركة آبل تقوم بمواصلة البحث عن هذا النوع من حركة المرور الخارجة عن المنطق بدقة، والتي تشير إلى وجود برامج ضارة أو أي نشاط غير معتاد آخر. حتى الآن لم يتم العثور على أي شيء “. حتى الآن، ذكرت وكالات الأمن والإستخبارات في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة أنه ليس لديها أي سبب للشك في نفي شركة آبل وأمازون علمًا أن هذه الأخيرة كانت هي أول من قامت بإكتشاف هذه الرقاقات المصممة للتجسس في الخوادم.

وبالنسبة لموقع Bloomberg، فيبدو أنه على الرغم من هذه التفنيدات، فإنه يقف إلى جانب تقريره الذي يدعي بأنه يستند على معلومات حصل عليها من 17 مصدر مختلف على الأقل، مما يشير إلى أن هذا ليس تقريرًا عبثيًا.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا