iFixit يقول بأنه لا يزال من الممكن إصلاح حواسيب آبل الحديثة من قبل محلات الطرف الثالث

Macbook Laptop Apple MacOS Sierra

في الأسبوع الماضي، تم تسريب وثيقة داخلية تابعة لشركة آبل تفيد بأنه لم يعد بإمكان محلات التصليح غير الرسمية إصلاح حواسيب MacBook Pro 2018 و iMac Pro. ويرجع ذلك إلى إستخدام شركة آبل لبرنامج إحتكاري سيكون مطلوبًا للتحقق من سلامة رقاقة الأمان Apple T2 لجعل الحواسيب تعمل.

ومع ذلك، فإن الخبر شبه السار هو أنه وفقا لفريق iFixit، فيبدو أنه لم يتم بعد تفعيل ” مفتاح الموت “. هذا يعني أنه في الوقت الراهن إذا كان لديك أي مشاكل مع MacBook Pro 2018 أو iMac Pro الخاص بك، فلا يزال بإمكانك إصلاحه لدى محلات الطرف الثالث المتخصصة في إصلاح الأجهزة. وجدير بالذكر أن فريق iFixit قام بإختبار ذلك من خلال تبديل الشاشة واللوحة الأم لجهاز MacBook Pro 2018 وبدا أنه يعمل بشكل جيد.

ومن غير الواضح متى تخطط شركة آبل لتفعيل ” مفتاح الموت ” هذا، ولكن في الوقت الراهن يبدو الأمر كما لو أنه غير مفعل. لسنا متأكدين مما إذا كان يجب أن تنتهز الفرصة وتذهب إلى محلات الطرف الثالث، ولكن في حالة إذا قمت بذلك، فهذا أمر مفهوم بالنظر إلى السعر الذي تطلبه هذه المحلات مقارنة بمحلات التصليح التابعة لشركة آبل.

لم تعلق شركة آبل على هذا حتى الآن، ولكن هذه ليست هي المرة الأولى التي تتعرض فيها شركة آبل للإنتقادات بسبب مثل هذه الممارسات. قبل عدة سنوات، تلقت شركة آبل دعوى قضائية بسبب ” Error 53 “، وهي رسالة الخطأ التي يراها مستخدمي iOS عندما يتم إصلاح هواتف iPhone الخاصة بهم لدى محلات الطرف الثالث. وإقترحت شركة آبل أنها قامت بهذا الإجراء لحماية الأجهزة نظرًا إلى أن عمليات الإصلاح لها علاقة آنذاك بمستشعر بصمات الأصابع Touch ID.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا