جوجل تقرر عدم المنافسة على عقد للسحابة مع وزارة الدفاع الأمريكية بقيمة 10 مليارات دولار

- - من هنا وهناك - 3 مشاهدة

Google Company

في وقت سابق من هذا العام، أفيد بأن شركة جوجل دخلت في شراكة مع وزارة الدفاع الأمريكية لإستخدام الذكاء الاصطناعي من أجل تحليل اللقطات الملتقطة بإستخدام الطائرات بدون طيار. كان موظفو جوجل غير راضين عن المشروع واحتجوا عليه داخليًا ووقعوا عريضة تدعو جوجل إلى إنهاء هذه الشراكة.

لسنا متأكدين مما إذا كانت ردة الفعل هذه من الموظفين والجمهور قد تكون لها علاقة بهذا الأمر، ولكن كشف تقرير جديد من موقع Bloomberg أن شركة جوجل إختارت على ما يبدو الإنسحاب من المنافسة على مشروع للسحابة بقيمة 10 مليارات دولار مع البنتاغون. وسيشمل هذا المشروع، الذي يطلق عليه اسم البنية التحتية المشتركة للدفاع عن المشاريع (JEDI)، نقل كميات كبيرة من البيانات من وزارة الدفاع إلى نظام سحابي يعمل تجاريًا.

ويقال بأن المشروع يستمر لمدة تصل إلى 10 سنوات ويقدر بقيمة 10 مليارات دولار، وقيل أن شركة جوجل كانت ضمن الشركات التي كانت مهتمة بالحصول على هذه الصفقة في البداية. ومنذ ذلك الحين، أكدت شركة جوجل أنها لن تزايد على هذا المشروع، وصرح متحدث باسم الشركة بالقول : ” نحن لا ننافس على عقد JEDI لأنه أولاً، لا يمكننا التأكد من أنه يتوافق مع مبادئ الذكاء الإصطناعي الخاصة بنا. وثانيا، وجدنا أن هناك أجزاء في العقد لا تتماشى مع شهاداتنا الحكومية الحالية “.

ومع ذلك، فقد أوضحت شركة جوجل أيضًا أنه لو كان العقد مفتوحًا للعديد من الشركات، نظرًا لأن العديد من الشركات ستعمل على أجزاء مختلفة من النظام، فهذا أمر يمكن للشركة استكشافه. ” تعتقد Google Cloud أن اتباع نهج السحابة المتعددة هو في مصلحة الوكالات الحكومية، لأنه يسمح لها باختيار السحابة المناسبة للحِمل المناسب “.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا