سامسونج تعتزم إزالة منفذ السماعات من الهاتف Galaxy Note 10 و Galaxy S11

- - هواتف محمولة - 0 مشاهدة

Galaxy S9+

نعم، محتوى العنوان صحيح، فقد صدر اليوم تقرير جديد يسلط الضوء على الهاتفين Galaxy S11 و Galaxy Note 10 علمًا أن الهاتف الأول سيصل في النصف الأول من العام 2020، في حين سيصل الهاتف الثاني في النصف الثاني من العام المقبل. هذا التقرير والذي يستند إلى مصادر موثوقة مطلعة على خطط شركة سامسونج، يقول بأن هذه الأخيرة ستقوم بإزالة منفذ السماعات 3.5mm في كافة هواتفها الذكية الرائدة القادمة في المستقبل.

السبب وراء ذلك هو أن سماعات الرأس اللاسلكية وسماعات الأذن اللاسلكية أصبحت تحظى بشعبية متزايدة. ووفقا لمؤسسة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق، فإن سوق السماعات اللاسلكية سينمو ليصل إلى 73.9 مليون وحدة بحلول العام 2019 وإلى أكثر من 100 مليون وحدة بحلول العام 2022. وهذا يمثل نموًا بنسبة 42 في المئة في غضون ثلاث سنوات إلى أربع سنوات.

يقول التقرير بأن شركة سامسونج تبحث في خيار التخلص من منفذ السماعات في الهواتف الذكية التي سيتم إصدارها بعد خريف العام المقبل، وهذا ما يعني بأن الهاتفين Galaxy S11 و Galaxy Note 10 سيأتيان مع منفذ واحد فقط. سيسمح ذلك للشركة بزيادة سعة البطارية أو إستخدام المساحة المتبقية لشيء آخر. ولكن هناك شيء واحد مؤكد، وهو تواجد الكابل الذي يعمل على تحويل منفذ USB Type-C إلى منفذ 3.5mm في العلب الخاصة بهواتف الشركة، على الأقل في المستقبل المنظور.

حتى الآن، صمدت شركة سامسونج لضغوطات إزالة منفذ السماعات من هواتفها الذكية، وبسبب ذلك ودعم بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD تلقت الشركة الكورية الجنوبية إستحسان عشاق الأندرويد. وكما رأيتم جميعًا على الأرجح، فمبيعات شركة سامسونج في الأونة الأخيرة لم تكن مرتفعة كما كانت من قبل، لذلك يتوجب على الشركة الإقدام على بعض التغييرات قبل فوات الأوان.

المصدر.