براءة إختراع من آبل تصف إستخدام المغناطيسات الكهربائية لحماية iPhone و iPad أثناء السقوط

- - هواتف محمولة - 1,267 مشاهدة

iPhone XS Max -

عندما تفكر في تكلفة هواتف iPhone ولوحيات iPad، فأنت بالتأكيد ستشعر ببعض القلق عندما يتعرض جهازك للسقوط. أحيانًا تكون محظوظًا ولا يحدث أي ضرر، ولكن في بعض الأحيان تكون غير محظوظ بعض الشيء، وقد يكون الضرر سيئًا جدًا، مما يؤدي إلى جعل الجهاز غير قابل للإستخدام.

ولكن وفقا لبراءة إختراع جديدة من آبل تم إكتشافها من قبل موقع Apple Insider، فيبدو أن شركة آبل تتعامل مع فكرة إستخدام المغناطيسات الكهربائية داخل الأجهزة المحمولة مثل iPhone و iPad، حيث أنه عندما يتم إكتشاف أن الجهاز في حالة سقوط، فإن هذه المغناطيسات الكهربائية ستكون قادرة على ” سحب ” الجهاز بعيدًا عن المنطقة المتأثرة، وبالتالي منعه من تلقي الضرر وربما تجنب أي ضرر على الإطلاق.

apple-patent-electromagnet

يتم ذلك عن طريق وضع الجهاز داخل هيكل مغناطيسي كهربائي، على الرغم من أن ذلك يؤدي إلى إهدار الكثير من المساحة كما ترون في الصورة أعلاه، مما يعني بأن الغطاء قد يكون كبيرًا وضخمًا، على الرغم من أننا نفترض بأن هذه هي أقل تضحية يمكن أن يقوم بها المستخدمون في سبيل حماية أجهزتهم.

ومع ذلك، فهذه لا تزال مجرد براءة إختراع، مما يعني أنه لا يوجد ما يؤكد بأن شركة آبل ستقوم بتحويل هذه الفكرة إلى واقع. ومع ذلك، تصف البراءة الإستخدامات المحتملة للمغناطيسات الكهربائية خارج نطاق الحماية، مثل توصيل الأجهزة الطرفية والملحقات، ولذلك ربما يمكن الإستفادة من جزء من هذه البراءة في جوانب أخرى.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا