محاكم

Playstation 4 pro

نظرًا لسعر الألعاب، فليس من المفاجئ أن نرى في الأيام الأولى لأجهزة الألعاب المنزلية مثل Playstation و Playstation 2 القرصنة متفشية للغاية حيث كانت هذه العملية تقتصر على نسخ أقراص CD/DVD الخاصة بالألعاب المرغوب فيها. ولكن في السنوات الأخيرة، أصبحت هذه المشكلة أقل إنتشارًا، على الرغم من أنها لا تزال موجودة.

ومع ذلك، يبدو أن شركة Sony حريصة على محاولة القضاء على هذه الممارسات بأسرع ما يمكن. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع TorrentFreak، فقد قامت الشركة اليابانية مؤخرًا برفع دعوى قضائية ضد بائع يدعى Eric Scales بسبب بيعه لوحدات Playstation 4 الخاضعة للجيلبريك على متجر eBay تضم ألعاب مقرصنة. إشترت شركة Sony وحدتين من هذه الأجهزة لإختبار ما إذا كانت إدعاءات هذا البائع صحيحة بالفعل، وإتضح للشركة في الأخير أن تلك الإدعاءات صحيحة بالفعل.

ووفقا للشكوى التي تقدمت بها شركة Sony، فقد جاء فيها : ” المشكو ضده هو شخص قام بتسويق، وبيع، وتوزيع وحدات خاضعة للجيلبريك من جهاز Playstation 4 تحتوي على نسخ مقرصنة من ألعاب الفيديو المتوافقة مع هذا الجهاز، وفي حين تم إنتاجها وتصميمها لأغراض معروفة، فقد تم تسويقها من قبل المشكو ضده للإستخدام وتجاوز تدابير الحماية التكنولوجية “.

وتقول شركة Sony في الدعوى القضائية أيضًا أن Eric Scales يقوم بإدارة موقع على شبكة الإنترنت حيث يقوم بالإعلان عن خدماته، ويشجع اللاعبين على التوقف عن شراء الألعاب. ومن غير الواضح ما هي التعويضات التي ترغب شركة Sony في الحصول عليها، ولكن على إفتراض أن شركة Sony قامت بالفوز في هذه القضية، فينبغي أن تساعدها هذه الدعوى في منع تصرفات مماثلة في المستقبل.